صحة » رقابة

5 سنوات لمسافر نقل 133 كبسولة كوكايين في معدته

في 2016/03/26

الشرق القطرية-

قضت محكمة الجنايات بمعاقبة أجنبي نقل 133 كبسولة كوكايين في معدته على إحدى الطائرات، بالحبس لمدة 5 سنوات نافذة، وبتغريمه 200 ألف ريال، وبإبعاده عن الدولة بعد انتهاء تنفيذ العقوبة المقضي بها، وبمصادرة المواد المخدرة، وبراءته من تهمة التهرب الجمركي.

جاء الحكم في جلسة الهيئة القضائية الموقرة، ترأسها القاضي المستشار ياسر علي الزيات.

وكانت النيابة العامة قد اتهمت أجنبياً بتهم هي: نقل مادة مخدرة كوكايين بقصد الاتجار في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، وأحرز مادة مخدرة كوكايين بقصد الاتجار، وتهرب من أداء الرسوم الجمركية المقررة قانوناً.

وطلبت معاقبته وفق مواد قانونيّ مكافحة المخدرات والجمارك.

وقد استقر في يقين المحكمة، أنّ المتهم اتفق مع مجهول ببلد أجنبي على أن يقوم بنقل 133 كبسولة تحوي مادة مخدرة هي الكوكايين لبلد إفريقي مقابل مبلغ مالي، فقام ببلع الكبسولات، وركب طائرة متوجهة من بلده الأجنبي إلى إفريقيا، وأثناء هبوط رحلته ترانزيت بمطار حمد الدولي، أبلغت جمارك المطار الشرطة بشكها في راكب.

توجه مفتشو المطار إلى المتهم، وكان بحالة تدعو للريبة لارتباكه الشديد وخوفه، ولغرابة مظهر بطنه الخارجي، فتمّ اصطحابه لتوقيع الكشف الطبي عليه، وتبين من الأشعة على جسده أنه ابتلع كبسولات مخدرة.

وثبت بتقرير المختبر الجنائي أنّ الكبسولات المخدرة، تحوي بداخلها مسحوق الكوكايين.

وأقرّ المتهم بتحقيقات النيابة العامة أنّ مجهولاً اتفق معه على قيامه بنقل 133 كبسولة مخدر دون أن يعرف ماهيتها، فابتلع الكبسولات وتمّ ضبطه.

وقد ثبت للمحكمة يقيناً أنه نقل المخدر في بطنه، فقررت حكمها سابق الذكر.