اقتصاد » تطوير بنى

إقرار مبدأ المزايدة على الأراضي الخاصة بمحطات الوقود بـ«مسقط السريع»

في 2016/06/14

اطلع مكتب مجلس الشورى خلال اجتماعه الدوري الحادي والعشرين للمكتب لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الثامنة للمجلس على عدد من الموضوعات أهمها رد مجلس الوزراء بشأن طلب مناقشة وزير الإسكان حول الآلية المتبعة لتوزيع الأراضي الخاصة لمحطات الوقود على طريق مسقط السريع.
ترأس الاجتماع سعادة خالد بن هلال المعولي وبحضور أصحاب السعادة نائبي الرئيس وأعضاء المكتب وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.
وأفاد الرد بأن مجلس الوزراء أقر مبدأ المزايدة للحصول على الأراضي الخاصة بمحطات الوقود على طريق مسقط السريع عملاً بالمادة (1) مكرر (3) من نظام استحقاق الأراضي الحكومية. كما تمت مناقشة تقرير اللجنة المشتركة مع مجلس الدولة حول مشروع قانون الجزاء العماني. وقرر المكتب دعوة المجلس لعقد جلسة يوم الأحد الموافق 19 من الشهر الجاري لمناقشة المواد المستعرضة من قبل اللجنة المشتركة.
وتم خلال الاجتماع الاطلاع على المذكرة التي رفعها رئيس البرلمان العربي لمجلس الشورى التي تقدم فيها بالشكر لأصحاب السعادة أعضاء المجلس لما قاموا به من جهود حثيثة من خلال مشاركاتهم في اللجان العامة واللجان الفرعية، وما قدموه من عمل جاد خلال الجلسات العامة للبرلمان.

وكالات-