اقتصاد » تطوير بنى

السعودية تشترط التفاوض المباشر مع الشركة الأم «6 فلاجز» للترفيه بعيدا عن وكيلها في دبي

في 2016/06/30

قالت وسائل إعلام سعودية إن المملكة اشترطت التفاوض المباشر مع الشركة الأم لـ«سيكس فلاجز» الأمريكية للترفية بعيدا عن الوسطاء أو الوكلاء؛ وذلك من أجل بدء الشركة إنشاء مشاريع ترفيهية في السعودية.

وحسب صحيفة «سبق» الإلكترونية السعودية، قال مصدر مطلع، لم تكشف الصحيفة عن هويته، إن السعودية اشترطت التفاهم المباشر مع الشركة الأم دون دخول أي طرف ثالث، أو وكيل للشركة، بأي مكان في المفاوضات، وأن يكون الاتفاق مباشرة بين «الهيئة العامة للترفيه» في السعودية والشركة الأم.

وأول أمس الثلاثاء، أعلنت شركة «دبي باركس آند ريزورتس» عن تقديم كل أشكال الدعم والمساندة اللازمة لتشييد منتزه «سيكس فلاجز» الترفيهي في السعودية بصفتها المالك الحصري لتمثيل الشركة الأمريكية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية «وام»، فإن هذه الخطوة جاءت بعد توجيهات من الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقال «رائد كاجور النعيمي»، الرئيس التنفيذي لـ«دبي باركس آند ريزورتس»، إن الشركة تفتخر بالدور الذي ستلعبه في تأسيس وبناء هذه الصناعة في أسواق المنطقة.

ومؤخرا، وافق الأمير «محمد بن سلمان»، ولي ولي العهد السعودي، على السماح لشركة «سيكس فلاجز» بالعمل في السعودية؛ حيث التقى ممثلين عن الشركة خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة.

وأمس، قالت شركة «سيكس فلاجز» إنها بدأت مناقشات مع الحكومة السعودية لإنشاء مشاريع ترفيهية في السوق السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سكس فلاقز، «جون دوفي»: «تشرفنا بحصولنا على الفرصة من أجل إنشاء سيكس فلاجز في السعودية».

وأضاف: «نتطلع لدعم جهود السعودية في قطاع السياحة، وذلك من خلال إنشاء وجهات ترفيهية جديدة من الطراز العالمي في السعودية».

وتعد مجموعة «سيكس فلاجز» أكبر مجموعة إقليمية لإنشاء المتنزهات الترفيهية في العالم، ووفرت وسائل وأماكن الترفيه لملايين العائلات على مدى 55 عاماً؛ حيث افتتحت أول متنزه لها عام 1961 في ولاية تكساس الأمريكية

وتدير المجموعة 18 متنزها وحديقة ترفيهية ومائية ومراكز ترفيهية للعائلات في 3 دول؛ هي الولايات المتحدة، والمكسيك، وكندا؛ بدخل سنوي يتجاوز 3.1 مليار دولار أمريكي.

وبلغ عدد زوار مرافق المجموعة خلال عام 2014 نحو 25 مليون زائر.

وكالات-