دعوة » مناهج دعوية

إنشاء كرسي محمد بن نايف لدراسات مناصحة الموقوفين

في 2016/08/06

أقر مجلس كراسي البحث بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إنشاء كرسي "الأمير محمد بن نايف لدراسات مناصحة الموقوفين ورعايتهم"، الذي يستهدف دعم الجهود التي يقوم بها مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية، بالدراسات والأبحاث والاستشارات.

وكان مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية رئيس مجلس كراسي البحث الدكتور سليمان أبا الخيل رأس الاجتماع الثالث لمجلس كراسي البحث للعام المالي الحالي أمس.

وفي بداية الاجتماع، بين مدير الجامعة أن استمرار البرنامج يجب أن يواكب تطلعات القيادة الرشيدة التي تدعو إلى توفير المزيد من فرص دعم البحث العلمي، بما يمكن الباحثين من الإسهام الفاعل في معالجة القضايا التي يشهدها المجتمع، ومواكبة للرؤية السعودية التي تسعى البلاد إلى تحقيقها في مجال البحث العلمي.

وأضاف أن برنامج كراسي البحث بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يستهدف تعزيز المجالات البحثية التي تتوافر فيها الجامعة على الثراء العلمي والخبرة التطبيقية، مشيرا إلى أن برنامج الكراسي بالجامعة تميز خلال السنوات الماضية بعدة جوانب، من أهمها قيامه على رؤية واضحة، وارتكازه على بنية تنظيمية محددة.

من جانبه، قدم وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي نائب رئيس مجلس كراسي البحث الدكتور فهد العسكر الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، وقد أقر المجلس إنشاء كرسي "الأمير محمد بن نايف لدراسات مناصحة الموقوفين ورعايتهم".