سياسة وأمن » تصريحات

إعاشة يومين لحجاج الـVIP بـ1.2 مليون

في 2016/09/17

قدر متعهدو إعاشة معتمدون من الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة العاصمة المقدسة كلفة إعاشة 400 حاج من تصنيف درجة الرفاهية «VIP» بنحو مليون و200 ألف ريال خلال يومي عيد الأضحى «11 و12 من ذي الحجة».

وكشف المتعهدون لـ«الوطن» أن كلفة إعاشة الشخص الواحد اليومية من حجيج الرفاهية تقدر بـ1500 ريال.

كشف متعهدو إعاشة معتمدون من الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة لـ"الوطن"، أن كلفة إعاشة 400 حاج من تصنيف درجة الرفاهية "VIP" بلغت خلال يومي عيد الأضحى المبارك "11 و12 ذي الحجة"، نحو مليون و200 ألف ريال.

وأشار المتعهدون في حديثهم لـ"الوطن"، إلى أن كلفة إعاشة الشخص الواحد اليومية من حجيج الرفاهية تقدر بـ1500 ريال، شاملة الوجبات الثلاث "الفطور، الغذاء، العشاء"، إضافة إلى الوجبات الخفيفة "السناك" المتنوعة التي تقدم لهم في مخيماتهم على مدار الساعة.

وتتنافس الشركات في التسابق فيما بينها، للفوز بعقود صفقات إعاشة نزلاء مخيمات الـ"VIP" من حجاج الداخل أو الخارج، نظرا لأرباحها المالية المرتفعة.

ولفت متعهدو الإعاشة إلى أن معظم حجاج الـ"VIP" القادمين من الخارج، يفضلون قيام البعثات المشرفة عليهم بالتعاقد مع فنادق 5 نجوم مصنفة عالميا، لعدة أسباب، أهمها الاحتراف في تقديم البوفيهات، والتنوع الكبير في قوائم طعامها، إضافة إلى روزنامة تضم "أشهر المأكولات العالمية" من الوجبات الرئيسية وأصناف الحلويات والآيس كريم، التي يعدها طباخون عالميون، إضافة إلى خدمة مسبقة لتجهيز الأكلات الصحية أيضا.

وبحسب الموقع الرسمي الإلكتروني لأمانة العاصمة المقدسة، فإن عدد متعهدي الإعاشة المعتمدين لدى إدارتها العامة لصحة البيئة في المشاعر المقدسة فقط بلغ أكثر من 241 متعهدا.

الوطن السعودية-