سياسة وأمن » مؤتمرات أمنية

تمرين عسكري بفرنسا للحرس الملكي البحريني الخاص

في 2017/02/17

أقيم في بياريتس الفرنسية، الجمعة، التمرين المشترك بين قوة الحرس الملكي الخاصة البحرينية والقوة الخاصة الفرنسية.

ووفقاً لوكالة أنباء البحرين، اشتمل برنامج التدريب على تنفيذ سلسلة من الأنشطة العسكرية، المتضمّنة استخدام أحدث التقنيات والنظريات المتقدّمة التي تسهم في رفع مستوى الفكر العسكري للقادة العسكريين والأفراد في كلا البلدين، كما تمنحهم القدرة على الفهم والتحليل العسكري من خلال تبادل الدورات، بالإضافة إلى اكتسابهم مزيداً من الخبرات الميدانية.

وجرى التمرين بإشراف الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، قائد قوة الحرس الملكي الخاصة، وعدد من كبار الضباط العسكريين الفرنسيين.

وبحث الشيخ آل خليفة مع القادة تواصل مثل هذا التمرين المشترك في المستقبل بين القوتين، مشيداً بأهمية التعاون مع القوات الفرنسية، التي تعتبر إحدى أبرز المدارس العسكرية.

وأكد قائد قوة الحرس الملكي البحريني أن هذا التمرين يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة البحرينية؛ لرفع مستوى الأداء والكفاءة، والعمل بروح الفريق الواحد لقوة الحرس الملكي الخاصة، وفق استراتيجية واضحة المعالم، تهدف إلى الارتقاء بالمستوى العام والجاهزية، وذلك للتعامل مع الأجهزة والتقنيات الحديثة بكافة العمليات.

كما أشاد خلال لقاء ضباط وأفراد قوة الحرس الملكي الخاصة، بما شهده التمرين من جاهزية لديهم، وبما أظهروه من جاهزية عسكرية كبيرة، مؤكداً أن التمرين يأتي تعزيزاً لأواصر التعاون المشترك، ويعمل على تبادل الخبرات العسكرية والقتالية، وزيادة للتنسيق مع فرنسا في المجال العسكري، متمثلاً بالقوة الخاصة الفرنسية.

وكالات-