سياسة وأمن » مؤتمرات أمنية

أبوظبي: مستعدون للمشاركة بتدعيم منظومة الأمن العربي

في 2017/03/03

أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، جاهزية قوات دولة الإمارات المسلحة لتدعيم منظومة الأمن العربي.

جاء ذلك خلال العرض العسكري الحي "حصن الاتحاد" الذي جرى مساء الخميس، وسط البحر قبالة شاطئ كورنيش أبوظبي، أمام جمهور واسع من المواطنين والمقيمين.

ووفقاً لصحيفة البيان، قال بن زايد: إن "قواتنا المسلحة الباسلة تمتلك الجاهزية الكاملة، والإرادة الصلبة للدفاع عن تراب الوطن وصون أمنه ومصالحه العليا في أي وقت وفي أي مكان، والمشاركة القوية في تدعيم منظومة الأمن العربي، ودعم الأشقاء من منطلق الالتزامات والمسؤوليات العربية التي تؤمن بها دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأشار ولي عهد أبوظبي إلى أن "القوات المسلحة الإماراتية أثبتت على الدوام قدرتها الفائقة على تنفيذ المهام المنوطة بها؛ سواء في رد العدوان والوقوف إلى جانب الحق والعدل والشرعية، أو مواجهة قوى التطرف والإرهاب، أو صون السلام والاستقرار في مناطق مختلفة من العالم".

وأضاف أن قوات بلاده العسكرية "اكتسبت في كل المواقع التي عملت وتعمل فيها تقدير العالم كله واحترامه؛ لاحترافيتها العالية وكفاءتها ومنظومة الأخلاق والقيم الرفيعة التي تحكم عملها".

وأكد أن رسالة دولة الإمارات للعالم كله هي "رسالة سلام، وتؤمن دائماً بأن امتلاك القوة أكبر ضمانة للحفاظ على هذا السلام؛ لأن الضعف يغري بالعدوان؛ ولهذا فإنها تنظر إلى تطوير وتحديث وتقوية قواتها المسلحة باعتبارها أولوية أساسية، وسوف تمضي في هذا الطريق؛ لأن التحديات والمخاطر التي تحيط بالمنطقة تحتاج إلى أعلى مستويات اليقظة والاستعداد".

وكالات-