علاقات » روسي

السفير الروسي لدى البحرين: الداخلية أكدت لنا مغادرة عارضة الأزياء المختفية إلى الأردن

في 2017/03/10

قال السفير الروسي لدى البحرين، «فاغيف غاراييف»، إن وزارة الداخلية البحرينية أكدت أن عارضة الأزياء المختفية قد غادرت البحرين في 3 مارس/أذار الجاري متوجهة الى الأردن.

ووجه السفير الروسي خالص التحية والتقدير لوزارة الداخلية لسرعة استجابتها لمطلب السفارة الروسية بالتعرف على مصير إحدى المواطنات الروسيات التي كانت موجودة بالبحرين، وقالت وسائل إعلام روسية إنها اختفت.

وأكد السفير الروسي سرعة تحرك الجهات الأمنية بوزارة الداخلية وإبلاغ السفارة الروسية بتفاصيل الأمر في ظرف ساعة واحدة فقط بالرغم من أن اليوم هو يوم عطلة، ولكن وزارة الداخلية لم تألو جهدا في توضيح الصورة.

وقال إنه بالأصالة عن نفسه ونيابة عن لأسرة المواطنة الروسية يتقدم بالشكر الجزيل لوزارة الداخلية على سرعة تقديمها الجواب، مطالبا وسائل الإعلام الروسية بضرورة تحري الدقة فيما يتم نشره وأن يستقوا المعلومات من المصادر المسؤولة، لأن مثل هذه الأخبار غير الدقيقة قد تعكر صفو العلاقات بين البلدين.

وصباح اليوم، قالت السفارة الروسية لدى البحرين إن عارضة أزياء روسية اختفت منذ 7 أيام.

وأكد الناطق باسم السفارة «ألكسندر بوغودين»، الجمعة، أن الجانب الروسي يواصل الاتصال بالأجهزة الأمنية البحرينية للكشف عن مكان احتجاز المواطنة الروسية.

بدورها، كشفت الشرطة الروسية اتصالها بالإنتربول للشروع بالبحث عن «ماريا سازونوفا»، وذلك بعد أن قدمت أمها بلاغا حول اختفاء الفتاة البالغة من العمر 21 عاما.

وكانت وسائل إعلام روسية قد ذكرت أن عارضة الأزياء الروسية «ماريا سازونوفا» سافرت إلى البحرين للعمل هناك، لكن الاتصال بها انقطع بعد وصولها مطار المنامة بيوم واحد.

وكالات-