ثقافة » احصاءات

الرياض: قبول 48700 طالب وطالبة في الجامعات الحكومية وكليات التقنية

في 2017/07/29

وكالات-

اعتمدت لجان القبول الإلكتروني الموحد بمنطقة الرياض قبول 48700 طالب وطالبة في جميع التخصصات التي تدرس في الجامعات الحكومية وكليات التقنية بمنطقة الرياض، وذلك بعد الانتهاء من إجراء الفرز الآلي للمتقدمين والمتقدمات وفق معايير وشروط القبول المعتمدة لكل تخصص، وبحسب ترتيب الرغبات والمقاعد المتاحة.

وبين وكيل جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية منسق لجان القبول الموحد الدكتور عبدالعزيز العثمان أن بوابة القبول الموحد للطالبات بمدينة الرياض تضم جامعات الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، والملك سعود، والإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، إضافة إلى كلية التقنية، بينما تضم بوابة القبول الموحد للطلاب جامعات الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك سعود، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والأمير سطام بن عبدالعزيز، وشقراء، والمجمعة، وكليات التقنية.

ودعا جميع الطلاب والطالبات إلى الدخول إلى حساباتهم في بوابات القبول الموحد، والاطلاع على نتيجة الترشيح وتأكيد القبول، موضحاً أن عدم تأكيد الرغبة في التخصص الذي تم ترشيح الطالب أو الطالبة إليه يعني عدم رغبته في القبول، وسيترتب عليه استبعاده نهائياً من القبول في جميع الجامعات الحكومية وكليات التقنية.

أشار إلى أن الفترة المحددة لتأكيد القبول ستستمر للطلاب حتى الـ12 ظهراً من بعد غد (الأحد)، وللطالبات حتى الـ12 ظهراً من يوم الإثنين المقبل.

إالى ذلك أطلقت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة, بالتعاون مع معهد البحوث والاستشارات بجامعة الملك عبدالعزيز برنامج ابتعاث مدفوع التكاليف في مجالات البيئة والأرصاد لمدة ثلاثة أشهر تمهيدية داخل المملكة, ولمدة سنة كاملة خارج المملكة، وتختتم بثلاث سنوات داخل المملكة تحت التدريب، لحاملي درجة البكالوريوس, أو الماجستير في التخصصات العلمية ذات العلاقة. وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي أن برنامج الابتعاث في مجال البيئة والأرصاد يأتي ضمن التحول نحو عمل تكاملي مبنيّ على خطط وبرامج مدروسة تحقق الطموح المنشود للهيئة وفقاً لرؤية 2030، مشيراً إلى أنّ البرنامج سيُسهم بمخرجات تواكب التطلعات المرجوة منه, وترفع مستوى أداء الهيئة.