ملفات » الفساد في السعودية

اعتقال مسؤول بوزارة الدفاع السعودية بتهمة "الرشوة"

في 2018/07/11

وكالات-

أعلنت السلطات السعودية، مساء أمس الثلاثاء، توقيف مسؤول تنفيذي بوزارة الدفاع، إثر اتهامه بالرشوة والتعاملات المالية المشبوهة.

وقال النائب العام السعودي، سعود المعجب، في بيان، إن "الجهات الأمنية المختصة تلقت معلومات من وزارة الدفاع، تتعلّق بتعاملات مالية مشبوهة لأحد المسؤولين التنفيذيين (لم يسمّه) في الوزارة مع إحدى الشركات التجارية بالمملكة (لم يحددها)".

وأضاف البيان: "وبعد استكمال التحريات وإجراءات التثبت والاستدلال من قبل الجهات المختصة، تم التوصل إلى نتائج أكدت سعي المسؤول المذكور لتسهيل إجراءات غير نظامية لصرف مستحقات مالية لتلك الشركة، مستغلاً في ذلك نفوذه الوظيفي"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وتابع: "وبناء على تلك النتائج باشرت الجهة المختصة تنفيذ خطة أسفر عنها القبض على المذكور بالجرم المشهود عند استلامه مبلغ مليون ريال (267 ألف دولار)". مشيراً إلى أنه "بإجراء التحقيقات الأولية معه من الجهة المختصة، أقرّ بارتكابه لجريمة الرشوة المنسوبة إليه، وتورط شخصين آخرين بالقضية نفسها، وقد تم القبض عليهما في حينه".

وتأتي هذه الاعتقالات في ظل توجه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالقضاء على الفساد، وفي الرابع من نوفمبر 2017، ألقت السلطات السعودية القبض على أكثر من 200 شخص، بينهم أمراء ووزراء ورجال أعمال، بتهم الفساد، واحتجزتهم بفندق "ريتز كارلتون"، قبل أن تطلق سراح معظمهم لاحقاً بتسويات مالية كبيرة.