ملفات » الفساد في السعودية

مستمرون في مقاطعة «المراعي»

في 2018/07/17

وكالات-

جدد السعوديون، دعواتهم لمقاطعة منتجات شركة «المراعي»، إثر قرارها الصادر قبل أسبوعين من رفع أسعار منتجاتها، بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج عليها ممثلة بالطاقة والنقل واستيراد الأعلاف والأيدي العاملة.

وتحت وسم «مستمرين ومقاطعين المراعي»، شارك ناشطون على «تويتر»، في التأكيد أن مقاطعة مثل هذه الشركات، هو تصرف مدني حضاري راق، وحق من حقوق المستهلك.

ورفض الناشطون، العروض التي بدأت في تقديمها شركة «المراعي»، والتخفيضات التي قدمتها لمواجهة المقاطعة، لافتين إلى أنهم وجدوا في منتجات بديلة ضالتهم.

وشدد الناشطون، أنهم لن يقبلوا بابتزاز «المراعي»، وقدموا قوائم منتجات الشركة بالكامل، لمقاطعتها، وعدم الاقتصار فقط على الألبان.

ولفت المغردون، عبر الوسم الذي لاقى تفاعلا واسعا، إلى أنه أهداف هذه المقاطعة، أن تكون هذه الشركة عبرة لغيرها.

يشار إلى أن جمعية «حماية المستهلك» السعودية، ردت على بيان شركة «المراعي» للألبان الذي قالت فيه إن ارتفاع أسعار بعض منتجات الألبان جاء نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج المتمثلة في، الطاقة، والنقل، واستيراد الأعلاف، والأيدي العاملة، وقالت إن «ما ذكرته الشركة مبهم، وغير دقيق، ودون أي تفاصيل».

وتأسست شركة «المراعي»، عام 1976، وتُعد من أكبر شركات الأغذية والألبان في منطقة الشرق الأوسط، برأس مال يقدر بحوالي 10 مليارات ريال ما  يعادل 2.7 مليارات دولار، مملوكة بنسبة 16.3% من الصندوق السيادي السعودي.