ح.سلفية » داعش

السم سلاح داعش الجديد لاغتيال رجال الأمن

في 2018/07/31

وكالات-

بعد نجاح الأجهزة الأمنية في شل حركة التنظيمات الإرهابية داخل المملكة، بدأت عناصر تلك التنظيمات باللجوء إلى تعلم «صناعة السم»، ومحاولة اغتيال رجال أمن عبر تسميمهم، إذ تجري محاكمة أردني يقوم بتصنيع السم داخل منزله.

التهم الموجهة للمدعى عليه
انتهاجه المنهج التكفيري
الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي
استباحة الدماء المعصومة
قيامه بتصنيع مادة السم

بعد نجاح الأجهزة الأمنية السعودية في شل حركة التنظيمات الإرهابية وتقويض قدرتها على تنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة، من خلال إجهاض تنفيذ عمليات إطلاق النار المباشرة، أو تنفيذ تفجيرات على مقرات أمنية، أو حتى تنفيذ عمليات ذئاب منفردة بالسكاكين، بدأت عناصر تلك التنظيمات باللجوء إلى أساليب وطرق غير تقليدية آخرها تعلم «صناعة السم» ومحاولة اغتيال رجال أمن عبر تسميمهم.

منهج تكفيري

بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة النظر في قضية «أردني الجنسية» متهم بارتكاب جرائم عدة، من أبرزها انتهاجه المنهج التكفيري، والانضمام لتنظيم داعش الإرهابي، واستباحة الدماء المعصومة لجميع العسكريين في المملكة واعتقاده بوجوب قتلهم والتدرب على صناعة المتفجرات، وتخطيطه لتنفيذ عمليات ضد رجال الأمن باستخدام السكاكين والمتفجرات والحرق، إضافة إلى الشروع في قتل رجال أمن بتصنيع «السم» وتجهيزه في منزله لاستخدامه في تسميم أي عسكري تسنح له الفرصة بذلك.
وتم تسليم المتهم لائحة دعوى المدعي العام ليرد عليها في الجلسة القادمة، حيث طالب المدعي العام بالحكم بإدانة المتهم بما أسند إليه، والحكم عليه بالقتل تعزيراً.

التهم الموجهة للمدعى عليه

01 انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع السلف من خلال تكفيره حكام هذه البلاد وعلمائها ورجال الأمن فيها وجميع العاملين بها وتكفيره لجميع الحكومات العربية والإسلامية.

02 الانضمام لتنظيم داعش الإرهابي، ومبايعة زعيم ذلك التنظيم وشروعه في الخروج إلى مواطن الفتنة في سورية واليمن للالتحاق بصفوف ذلك التنظيم المجرم والمعاقب عليه بموجب الأمر الملكي رقم أ/44 وتاريخ 3 / 4 / 1435.

03 استباحة الدماء المعصومة لجميع العسكريين في المملكة واعتقاده بوجوب قتلهم.

04 تخطيطه للقيام بعمل إرهابي ضد أحد رجال الأمن نتيجة معتقده الفاسد بكفرهم واستحلال دمائهم بحرق سيارته، وشراء مادة الوقود لاستخدامها في ذلك.

05 التخطيط مع أحد الأشخاص للقيام باغتيال أحد العسكريين من جيرانهم، وشرائه سكيناً لاستخدامها في ذلك.
06 استعداده للقيام بعمل انتحاري ضد أي رجل أمن أو موقع عسكري دون تردد حال سنحت له الفرصة بذلك.

07 الشروع في التدرب على صناعة المواد المتفجرة والشروع في تصنيعها من خلال بحثه في مواقع الإنترنت عن كيفية تصنيع المتفجرات، وإحضاره المواد اللازمة لذلك لاستخدامها في استهداف أي نقطة أمنية، المجرم والمعاقب عليه بموجب المادة 15 من نظام المتفجرات والمفرقعات.

08 الشروع في قتل رجال الأمن من خلال قيامه بتصنيع مادة السم وتجهيزه في منزله لاستخدامه في تسميم أي عسكري تسنح له الفرصة بذلك.

09 تخزين وإنتاج وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام، المجرم والمعاقب عليه بموجب نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي م/17 وتاريخ 8 / 3 / 1428.

طلبات المدعي العام

01 الحكم بإدانته بما أسند إليه.

02 الحكم عليه بالقتل تعزيراً.

03 الحكم عليه بالحد الأعلى من العقوبة الواردة في البند أولاً من الأمر الملكي رقم أ/44 وتاريخ 3 / 4 / 1435.

04 الحكم عليه بالحد الأعلى من العقوبة المنصوص عليها في المادة 15 من نظام المتفجرات والمفرقعات المشار إليه.

05 الحكم عليه بالحد الأعلى من العقوبة المقررة في المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية المشار إليه.

06 مصادرة جهاز هاتفه الجوال وفقاً للمادة الثالثة عشرة من النظام ذاته، والحكم بإغلاق جميع معرفاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

07 الحكم بمصادرة المضبوطات التي جرى ضبطها في حيازته.

08 الحكم عليه بعقوبة تعزيرية شديدة بليغة زاجرة له ورادعة لغيره لقاء باقي ما أسند إليه.

09 الحكم بإبعاده عن المملكة اتقاءً لشره بعد انتهاء محكوميته.