سياسة وأمن » مناورات

انتهاء المناورات الجوية السعودية التونسية في بنزرت

في 2018/10/12

وكالات-

نفذت الطائرات المقاتلة السعودية والتونسية عروضا جوية مشتركة من الجانبين، في ختام المناورات الجوية السعودية - التونسية المشتركة في قاعدة "سيدي أحمد" الجوية في بنزرت شمال تونس، وأجرت الطائرات عددا من التشكيلات العسكرية الجوية أمام الحضور في حفل الختام.

وألقى قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن، الأمير "تركي بن بندر بن عبدالعزيز"، كلمة خلال خلال الحفل الختامي، شدد فيها على ترسيخ قيم التعاون والإخاء بين البلدين الشقيقين لبناء قاعدة صلبة لتوحيد المفاهيم والعمل المشترك وتبادل الخبرات في جميع المجالات العسكرية.

وعبر "تركي" عن تقدير حكومة المملكة للتعاون المشترك مع تونس الشقيقة، مهنئا المشاركين في المناورات على الأداء المبهر الذي يعكس الاحترافية العالية والانسجام في أداء المهمات المنفذة لكلا الجانبين.

وثمن جهود جيش الطيران التونسي في نجاح هذه المناورات، معربا عن شكره وتقديره لجيش الطيران التونسي على ما وجده من حفاوة واستقبال، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

بدوره، أوضح المشرف على المناورات العقيد الطيار الركن "محمد بن سعيد الشهراني"، أن الأهداف المرجوة من هذه المناورات تحققت على أكمل وجه، وتمثل ذلك في أداء المشاركين للمهمات المناطة بهم بأداء مميز وجهد دؤوب.

ووصل قائد القوات الجوية الملكية السعودية إلى تونس، الخميس، واستقبله رئيس أركان جيش الطيران التونسي أمير اللواء "محمد الحجام"، والسفير السعودي لدى تونس "محمد بن محمود العلي"، وعدد من الضباط من الجهتين.

من جانب آخر، أعلن الناطق باسم القوات المسلحة المصرية العقيد "تامر الرفاعي" انطلاق التدريب السعودي - المصري "تبوك – 4" في المنطقة الجنوبية العسكرية بمصر أول من أمس، بعد اكتمال وصول عناصر من القوات البرية الملكية السعودية المشاركة فى التدريب على مدار الأيام الماضية.

ويتضمن التدريب عددا من المحاضرات النظرية والعملية للاستفادة من الخبرات القتالية لكلا الجانبين، إضافة إلى تنظيم معرض للأسلحة والمعدات المشاركة في التدريب الذي يهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين القوات المصرية ونظيرتها السعودية.