ملفات » الفساد في السعودية

67 محتجزا في سيول المدينة المنورة

في 2018/11/02

وكالات-

سجلت منطقة المدينة المنورة 67 حالة احتجاز داخل السيول من دون تسجيل إصابات، وتلقت فرق الدفاع المدني في المنطقة تسعة بلاغات عن حصول التماس كهربائي. 

وشهدت المدينة المنورة ومحافظات المهد وينبع وخيبر ووادي الفرع أمطاراً راوحت بين متوسطة إلى غزيرة، فيما أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهات متقدمة عن الحال المناخية.

وفي السياق ذاته، دعا المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في المدينة المنورة العقيد "خالد الجهني" إلى «اتباع السبل الآمنة عند هطول الأمطار والابتعاد عن مجاري الأودية أو النزول إلى المواقع المنخفضة، وبطون الأودية أو محاولات عبورها عند جريانها».

من جانبها، دعت الإدارة العامة للدفاع المدني في العاصمة المقدسة، إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة للتقلبات الجوية المؤثرة وورود توقعات لـ«الأرصاد وحماية البيئة» بتكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار.

وأكدت على التقيد في تعليمات وإرشادات السلامة والحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق، والبعد عن التمديدات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار تفادياً للصعق الكهربائي، إضافة إلى تجنب الأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار أثناء البرق، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول ومراعاة احتمال حدوث سيول منقولة، إضافة إلى الابتعاد عن الأجسام المتحركة وغير الثابتة اثناء نشاط الرياح.