مجتمع » طفولة

حسابات سعودية تروج مقاطع جنسية لأطفال

في 2019/06/21

متابعات-

دعا المعارض السعودي المقيم بكندا "عمر عبدالعزيز" إلى إغلاق حسابات جنسية "مسيئة" للأطفال يديرها سعوديون على موقع "تويتر"، مشيرا إلى أنها تسيء إلى صورة المملكة في العالم.

وفي فيديو بثه عبر حسابه على "تويتر"، قال "عبدالعزيز": "وجدنا أن هناك حسابات تروج لدعارة الأطفال، وتبيع مقاطع فيديو لأطفال أغلبهم من السعودية، العجيب أن نفس هذه الحسابات هي التي ترفع نسبة الترند (الوسم الأكثر تفاعلا) في السعودية".

وتابع: "هل يرضيكم أيها الشعب السعودي الكريم أن يكون هاشتاغ موجب مكة وسالب الرياض (حسابات ذات دلالات جنسية) الترند الأول في السعودية؟ من المسؤول عن هذه الحسابات التي ترفع الترند؟ هذا يعكس – للأسف – صورة سيئة عن السعودية. علمت من أحد الشباب العاملين في النحل الإلكتروني محاولة بعض الأشخاص بيع مقاطع جنسية مسيئة لأطفال سعوديين على توتير! لا بد من إطلاق حملة كبيرة لحماية هؤلاء الأطفال وإغلاق هذه الحسابات".

و"عمر عبدالعزيز" هو أحد الأصدقاء المقربين من الصحفي السعودي الراحل "جمال خاشقجي"، الذي تم اغتيال في قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول التركية. وقبل اغتياله بأيام اتفق "خاشقجي" مع "عبدالعزيز" على تأسيس "جيش النحل الإلكتروني" لمواجهة "الذباب الإلكتروني" الذي أطلقته السلطات السعودية لتشويه سمعة المعارضين السعوديين في الخارج.

وكتب "خاشقجي"، في سبتمبر/أيلول الماضي، متسائلا: "ماذا تعرف عن النحل الذي يعشق وطنه، ويذود عنه صدقا وحقا؟".

وأوضح "عبدالعزيز"، لاحقا، أن "جمال خاشقجي وافق على فكرة النحل الإلكتروني بسبب تزايد المضايقات التي يتعرض لها من قبل السلطات السعودية".