سياسة وأمن » مناورات

تدريب كويتي بريطاني على قتال الشوارع

في 2019/07/19

متابعات-

تجري بريطانيا والكويت، قبل نهاية العام الجاري، تدريبا مشتركا على القتال وسط المدن، حسبما كشف السفير البريطاني لدى الأخيرة "مايكل دافنبورت".

وأوضح "دافنبورت" أن التدريب سيستغرق من 6 أشهر إلى سنة، وفقا لصحيفة "الرأي" الكويتية. 

وأوضح أن بلاده "تعمل بجدية لتطوير التعاون العسكري مع الكويت".

وأكد أن "بريطانيا ملتزمة بضمان حرية الملاحة البحرية وقلقة من التهديدات التي حصلت أخيرا لبعض السفن في الخليج".

والسبت الماضي، ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) أن البحرية الكويتية ومؤسسة الموانئ ستعدان خططا أمنية لحماية الموانئ الرئيسية بالبلد المنتج للنفط وسط تصاعد التوتر بين إيران وأمريكا.

وفي عام 2017، دعت وزارة الدفاع الكويتية أفراد القيادة البريطانية من اللواء 51 إلى المشاركة في تدريب "النسر 15"؛ لمحاكاة سيناريو ينطوي على عدوان أجنبي على الكويت. ويشارك البريطانيون أيضا في التدريب ذاته العام الجاري.

وفي العام المقبل أيضا، سيقوم الكويتيون والكتيبة الملكية الثانية التابعة لأميرة ويلز بممارسة تدريب في الخارج لاختبار التخطيط التشغيلي ونشر القوات.

وفي أغسطس/آب 2018، أعلن وزير الدفاع البريطاني عزم لندن توقيع اتفاقية تعاون عسكري مع الكويت، كجزء من التزام المملكة المتحدة تجاه الأخيرة والأمن الإقليمي.

ويتصاعد التوتر في منطقة الخليج بين إيران والولايات المتحدة، منذ إعلان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" انسحابا أحاديا من الاتفاق النووي، في 8 مايو/أيار 2018، وتشديد واشنطن عقوباتها الاقتصادية على طهران، واستهدافها تصفير صادرات النفط الإيراني.