اقتصاد » علاقات واستثمارات

18 مليار دولار حجم استثمارات الكويت بالأردن

في 2019/11/13

متابعات-

كشف النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت "عبدالوهاب الوزان" أن قيمة الاستثمارات الكويتية في الأردن تتجاوز 18 مليار دولار.
وأوضح "الوزان"، خلال استقباله رئيس هيئة تشجيع الاستثمار الأردني "خالد الوزني" والوفد المرافق له، الإثنين، ان الوفد الأردني عرض عددا من الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف المجالات، مشيرا الى ان تلك الفرص تعد قيمة مضافة للاستثمارات الكويتية في الأردن، وفقا لما نقلته صحيفة الأنباء الكويتية.
وأضاف أن غرفة تجارة وصناعة الكويت تشجع رجال الأعمال والمستثمرين الكويتيين للدخول في استثمارات بالأردن، وكذلك تشجيع المستثمرين الأردنيين على الدخول في الاقتصاد الكويتي، خاصة فيما يتعلق بالإمكانيات الفنية والبشرية بما يشكل إضافة للاقتصاد الكويتي.
وأبدى "الوزان" استعداد الغرفة لتقديم جميع التسهيلات للمستثمرين الأردنيين في السوق المحلي، مشيرا إلى أن الكويت لديها العديد من الاتفاقيات مع الأردن فيما يتعلق بالإعفاء الضريبي وتشجيع الاستثمار والاستثمار المباشر وغيرها من الاتفاقيات.

بدوره، قال "الوزني" إن وفد الهيئة بدأ جولته من الكويت بسبب العلاقات المشتركة القوية في الاستثمار والتجارة المشتركة بين البلدين في قطاعات متعددة وعلى رأسها التعدين والطاقة، مبينا أن الكويت من أكثر دول العالم استثمارا في الأردن بقطاعات مميزة في التعدين والقطاع العقاري وقطاع المصارف ومجال الطاقة بأشكال مختلفة.
وأضاف أن الهدف من الزيارة هو عرض الفرص الاستثمارية المتوافرة في السوق الأردني في ظل الحوافز التي تقدمها الدولة للمستثمر الأجنبي، مشيرا إلى أن جميع هذه الفرص أجريت لها دراسات أولية.
وأفاد "الوزني" بأن هيئة الاستثمار الأردنية أنشأت مكتبا خاصا كمنسق عام للاستثمارات الخليجية في المملكة الهاشمية، حيث سيهتم بعرض الفرص الاستثمارية للخليجيين والتعامل مع أي قضية أو معوق يواجههم خلال الاستثمار أو بعده.
وأشار إلى أن قيمة المشاريع المعروضة على المستثمرين الكويتيين لا تقل عن 500 مليون دولار في مراحلها المختلفة.