سياسة وأمن » مؤتمرات سياسية

العاهل السعودي يدعو أمير قطر لحضور القمة الخليجية

في 2019/12/04

متابعات-

تلقى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، دعوة خطيَّة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لحضور قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي المزمع عقدها بالرياض في العاشر من ديسمبر الجاري.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اليوم الثلاثاء، تسلَّم الرسالة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لدى استقباله الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني.

ويأتي انعقاد هذه القمة، في ظل حديث عن انفراجة مرتقبة بالأزمة الخليجية قد تحصل خلالها، بعد فرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصاراً شاملاً على قطر، منذ عام 2017، بدعوى دعم الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بشدة، معتبرةً أنه يهدف إلى السيطرة على قرارها السيادي.

وما عزز الأنباء عن الانفراجة موافقة الاتحادات الكروية لكل من السعودية والإمارات والبحرين على المشاركة في بطولة كأس الخليج (خليجي 24)، التي تحتضنها قطر، ما بين 26 نوفمبر و8 ديسمبر، بعد رفضها المشاركة سابقاً.

وكان رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد الصباح، أكد في تصريح، الأحد 1 ديسمبر الجاري، أن القمة الخليجية المقبلة ستكون "محطة مهمة جداً للمصالحة الخليجية".