ملفات » التحرش

السعودية.. القبض على 101 متهم بالتحرش

في 2020/01/04

متابعات-

أعلنت الشرطة السعودية، السبت، القبض على 101 متهم في عدة قضايا تحرش، بينهم 55 في واقعة تحرش بحضور إحدى الفعاليات بالرياض.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض المقدم "شاكر بن سليمان التويجري": "بالإشارة إلى مقاطع الفيديو المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام مجموعة من الأشخاص بالتحرش بعدد من حضور إحدى الفعاليات المقامة بمدينة الرياض، أسفرت التحريات وإجراءات البحث والاستدلال عن تحديد هوية 55 متهما من المتورطين في ذلك؛ حيث تم القبض عليهم، وجرى إيقافهم، واتخاذ الإجراءات النظامية لتنفيذ العقوبات المقررة في نظام مكافحة التحرش بحقهم وكل من يثبت علاقته بجرائمهم".

وأضاف أنه في إطار متابعة الجهات الأمنية لمهامها، تم أيضا القبض على 46 متهما بعد توفر الدلائل على تورطهم بارتكاب جرائم تحرش أخرى من البلاغات والمعلومات التي تقدم بها عدد من المواطنين والمقيمين، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وفي وقت سابق، نقلت قناة "الإخبارية" السعودية عن المتحدث باسم شرطة الرياض قوله إن الجهات الأمنية في إطار متابعتها لمهامها، ألقت أيام الخميس والجمعة والسبت الماضيين القبض على 38 متهما في قضايا تحرش مختلفة.

كانت شرطة الرياض أعلنت قبل أيام أيضا عن ضبط 51 مخالفة للائحة المحافظة على الذوق العام، وكان معظم المخالفات مرتبطة بالنساء.

وشملت المخالفات ارتداء ملابس غير لائقة في أماكن عامة، وتم إيقاع العقوبات المقررة بحق المخالفين.

وتفرض القوانين المحلية عقوبات مشددة بالسجن والغرامة على المتحرشين، وسط مطالب بسن تشريعات إضافية، لوضع حد لحوادث التحرش بالتزامن مع تخفيف القيود التي كانت تعيق مشاركة النساء في الحياة العامة والفعاليات المتنوعة.

فيما تقتصر عقوبات مخالفة لائحة الذوق العام التي بدأت السعودية بتطبيقها حديثا، على غرامات مالية فقط.