ملفات » رؤية المملكة السعودية 2030

مقيم مصري بالكويت يفضح “بعض” مواطنيه الذين يتعمدون إحراج السلطات الكويتية.. ما قاله صادم!

في 2020/05/17

متابعات- 

سادت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت ومصر موجة جدل واسعة، بعد تداول مقطعا مصورا يوثق حديث مواطن مصري مقيم في الكويت، ضد تصرفات بعض المصريين هناك.

الشاب المصري ظهر في مقطع فيديو لاقى انتشارا واسعا وهو يقول: “صراحة كدة، إحنا كمصريين، تعبنا من التصرفات اللي بيعملوها بعض المصريين اللي موجودين معانا هنا بالكويت، سواء كسر حظر، وغيره من التصرفات السيئة”.

وتابع الشاب المصري غاضباً: “بجد في إيه، أنتو بتعملوا كدة ليه، بالأخص بالتوقيت دة، بتعملو كدة ليه، أي حاجة بتعملوها بتمثلكاش لوحدك، بتسيء لينا كلنا كمصريين هنا بالكويت”.

وأضاف: “لو أنت عايز تروّح روّح، أما انت تقول أنا اعمل مشكلة فياخدوني إبعاد وأروح ببلاش على حساب الدولة؟، انتو بتعملوا كدة عشان تروحوا ببلاش، حرام عليكم والله، انتو مش بتخربوا بيوتكم، انتو بتخربوا بيوت ناس كثير، بصراحة تعبنا كفاية”.

وأثار المقطع المتداول للشاب المصري، ردود أفعال كثيرة عبر مواقع التواصل، حيث من المعلقين من أثنى على حديثه واعتبر بأن هناك فعلاً فئة هي من تشوّه صورة المصريين بالكويت، وهي ليست بالكثيرة.

وفي ذلك قال أحد المعلّقين: “للأسف بالسابق كنا نحترم كل المصريين في الكويت، وخارج الكويت، أما الآن قليل اللي نحترمهم في الكويت، والله العظيم حاليا في الكويت أسوأ جالية المصرية، وبالعربي إذا عندكم كرامة اطلعوا من الكويت مش عاوزينكم”.

فيما علّق حساب الكويت أولاً: "أطمئن محد يقدر يخرب بيتك إذا كنت تمشي صح . الصح صح والخطأ خطأ ومن يعمل الخطأ يتحمل خطاه بالقانون."

وتابع:  "الكويت لاتظلم أحد ومعروفه وكبيره بأهلها وبتعاملها الطيب مع الجميع بالداخل والخارج".

وقال حسين: "يبدو أن بعض الاخوة المصريين ينطبق المثل اللي يقول " اذا كنت رايح كثر الفضايح" وأظن بعض التصرفات يتعمدونها غيرة ونكاية ببقية المصريين الاخرين المقيمين ربما بسبب فشلهم في حصولهم على عمل لذلك بدأوا بالتخريب على بعضهم عمدا وبشكل يومي للأسف لم أكن أتصور المصريون بهذا الشكل".

ولفت حساب كويت الماضي والحاضر قائلاً: اخي المصريين اخوانا واصدقائنا واللي يعمل حاجة مش كويسه يتحملها احنا كمجتمع كويتي ولله الحمد مافينا حقد ولكن نوجه للمسيئين من اي وافدين ونقوله احترم نفسك حنا عندنا وعند العالم مرض اسمه #كرونا وان شاءالله بعد الازمة لازم حكومتنا تصحص وتصحح الغلط اللي دخل هالكم الهائل من الوافدين 

اما حساب خالد q8 فقد صادق على كلام عبدو عزام انه سيتضضر من هذه التصرفات:" للاسف اللي انكسر مش حيتصلح يا اخي الكريم وللاسف كلامك صح اللي راح يتضرر حتى المحترمين اللي زيك".

وتوالت الردود:

ولا تزال تنتشر بين الفينة والأخرى أحداثاً مشابهة لمقطع الفيديو ذلك من الكويت، حيث تشهد البلاد موجة واسعة من الخلافات مع  البعض من الجالية المصرية، لتجاوزات يقومون بها داخل الكويت.

وكان آخرها اعتداء على ضابط أمن في إحدى مراكز الحجر، والقيام بعديد من أعمال الشغب والتظاهر والتخريب كاحتجاج على وضعهم الحالي في ظل وباء كورونا.