علاقات » تركي

أردوغان: ولي العهد السعودي يزور تركيا الأربعاء المقبل

في 2022/06/17

وكالات-

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيزور تركيا الأربعاء المقبل، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".

وفي وقت سابق الجمعة، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول تركي، لم تسمه، أن "محمد بن سلمان سيجري زيارة رسمية لتركيا في 22 من الشهر الجاري، بعد دعوة تلقاها من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لزيارة أنقرة".

وهذه الزيارة كانت مقررة في 25 مايو الماضي، لكن تم تأجيلها بسبب مرض العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، حسب تصريحات سابقة للمتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن.

وقال قالن، في تصريحاته في 1 يونيو الجاري: إن "العمل جار لتحديد موعد الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى تركيا".

وفي أبريل الماضي، أجرى الرئيس التركي زيارة رسمية إلى السعودية استغرقت يومين، التقى خلالها الملك السعودي وولي عهده، وبحث معهما فرص تطوير العلاقات السعودية التركية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

وتسعى تركيا لطي صفحة الخلاف مع السعودية، ضمن إطار جهود إقليمية واسعة دشنتها في الفترة الأخيرة لتحسين علاقتها مع عدد من الدول في المنطقة، على رأسها مصر والإمارات العربية المتحدة ودولة الاحتلال.