ملفات » المخدرات في السعودية

مخبأة بعلب "جبن وزعتر".. السعودية تحبط تهريب 130 ألف حبة كبتاغون

في 2023/07/18

متابعهات-

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية إحباط محاولة تهريب 130 ألفاً و635 حبة كبتاغون، عُثِر عليها مخبأة في إحدى المركبات القادمة إلى المملكة عبر منفذ الحديثة الحدودي مع الأردن.

وأوضحت الهيئة في بيان، أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى المركبات القادمة عبر منفذ الحديثة، عُثر على تلك الكمية من حبوب "الكبتاغون" مخبأة في علب تحتوي على جبن مغطى بالزعتر، وذلك بإخفائها داخل قطع الجبن.

وأفادت بأنه بعد إتمام عملية الضبط جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مُستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تمّ القبض عليهما وهما شخصان.

وأكدت أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، تحقيقاً لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات.

ودعت الهيئة في الوقت ذاته، الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها، مؤكدةً أنها تحافظ على سرية هوية المتصلين، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

وتعلن السعودية باستمرارٍ إحباط أجهزتها الأمنية محاولات تهريب مخدرات.

وتحذّر السلطات الأمنية في المملكة كل من يقدم على تجارة المخدرات بعقوبات مشددة، حيث تفرض المملكة على من يتاجرون في المخدرات ويتعاطونها ويروجونها عقوبات مختلفة قد تصل إلى الإعدام.