ملفات » الفساد في السعودية

السعودية.. توقيف 107 موظفين من 5 وزارات بتهم فساد

في 2023/08/17

متابعات-

كشفت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد "نزاهة" السعودية عن أنها أوقفت 107 موظفين متورطين بتهم تتعلق في الرشى واستغلال النفوذ الوظيفي وغسل الأموال والتزوير.

وقالت الهيئة في بيان، الخميس، إنها باشرت خلال شهر محرم 1445هـ (19 يوليو - 16 أغسطس 2023) اختصاصاتها ومهامها من خلال عمل 2442 جولة رقابية، والتحقيق مع 260 مشتبهاً فيه.

وأوضحت أن من ضمن المشتبه بهم موظفون من وزارات الدفاع، والصحة، والداخلية، والشؤون البلدية والقروية والإسكان، والتعليم.

وبينت أنه "تم إيقاف 107 متهمين وفقاً لنظام الإجراءات الجزائية، منهم مَن أُطلق سراحه بالكفالة الضامنة؛ لتورطهم في تهم "الرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي، غسل الأموال، التزوير".

وأشارت إلى أنه يجري استكمال الإجراءات النظامية بحق المتهمين تمهيداً لإحالتهم إلى القضاء.

ودعت هيئة الرقابة لحماية المال العام والحفاظ عليه، والمساهمة بالإبلاغ عن أي شبهات فساد مالي أو إداري.

يشار إلى أن السعودية تواصل من خلال هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (نزاهة) التحقيق في عديد من القضايا؛ وهو ما أسفر عن إدانة مئات الموظفين الحاليين والسابقين في مختلف القطاعات الحكومية.

والسبت الماضي، أكد رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية مازن بن إبراهيم الكهموس، خلال كلمة في اختتام أعمال الاجتماع الوزاري الثاني لمكافحة الفساد بدول مجموعة العشرين، أقيم في مدينة كلكتا الهندية، أن المملكة اتخذت خطوات ملموسة لتطوير الأطر القانونية، والممارسات العملية في مجال مكافحة الفساد؛ لتحقيق رؤية 2030 الهادفة للوصول إلى اقتصاد متنوع مستدام.