دول » الكويت

بسبب دعم إسرائيل.. مطالب في الكويت بطرد سفير أمريكا

في 2023/10/18

متابعات-

أطلق ناشطون ومدونون كويتيون حملة على منصة "إكس" لمطالبة حكومة بلادهم بطرد السفير الأمريكي، رداً على موقف واشنطن المساند لجرائم "إسرائيل" في قطاع غزة المحاصر.

وجاءت الحملة تحت وسم "طرد السفير الأمريكي من الكويت مطلب شعبي"، عقب قصف الاحتلال المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 500 شخص، في جريمة لاقت إدانة واستنكاراً واسعين.

والليلة الماضية، شهدت الكويت مظاهرات شارك فيها المئات للتنديد بقصف جيش الاحتلال للمستشفى المعمداني.

بدورها أعربت وزارة الخارجية "عن إدانة الكويت واستهجانها الشديدين للقصف الوحشي الذي تعرضت له مستشفى المعمداني".

وأكدت الوزارة في بيان لها "أن ما تقوم به قوات الاحتلال من استهداف للمستشفيات والمرافق العامة يعد خرقاً لمبادئ القانون الدولي الإنساني".

ودعت خارجية الكويت، "المجتمع الدولي ومجلس الأمن لوضع حد فوري لهذه الممارسات اللاّإنسانية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق والتي لا يقرها دين ولا قانون ولا فطرة إنسانية سوية".

وجددت الوزارة تأكيد "موقف دولة الكويت الثابت في دعم الشعب الفلسطيني بالوسائل الممكنة كافة لتخفيف معاناته المستمرة، وتدعو إلى وقفة دولية جادة وسريعة لإيقاف هذه الجرائم الوحشية".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب الثلاثاء، مجزرة كُبرى، باستهدافه المستشفى المعمداني يقطاع غزة، في أثناء وجود مئات الأطفال والنساء والمرضى به؛ ما أدى إلى استشهاد ما لا يقل عن 500 شخص، وإصابة المئات.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء في القطاع منذ بداية العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 3200 شهيد، وأكثر من 11 ألف جريح، أغلبهم من النساء والأطفال، في حين أكدت مصادر فلسطينية أن الاحتلال ارتكب 394 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر الجاري.