دول » الكويت

نواب كويتيون يطالبون بعدم قبول أوراق السفيرة الأمريكية

في 2023/10/19

متابعات-

توعد نواب كويتيون وزير الخارجية الشيخ سالم العبد الله الصباح، بالاستجواب في حال قبوله أوراق اعتماد السفيرة الأمريكية الجديدة، احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ساحة "الإرادة" بالعاصمة الكويت، مساء أمس الأربعاء، حيث عبر عدد من نواب مجلس الأمة عن غضبهم من جراء المجازر التي تقوم بها "إسرائيل" في فلسطين. 

وقال النائب عبد الكريم الكندري: إنه "في حال قبول وزير الخارجية أوراق اعتماد السفيرة الأمريكية الجديدة سيقوم باستجواب وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح"، حيث من المقرر أن تصل إلى الكويت، اليوم الخميس.

بدوره أيد النائب عبد الهادي العجمي عدم قبول اعتماد أوراق السفيرة الأمريكية، قائلاً: "لم تعد خطابات الشجب والتنديد العربية كافية تجاه هذا التصعيد المتوحش من قبل إسرائيل، ولا بد من إجراء فعلي لتطبيق القانون الدولي على الأقل".

وتابع: "اعتراضاً على الموقف الأمريكي المنحاز والمؤيد علناً للعدوان الصهيوني، أؤيد طلب الزميل عبد الكريم الكندري بعدم قبول اعتماد أوراق السفيرة الأميركية المزمع قدومها للكويت".

وأمس الأربعاء، أطلق ناشطون ومدونون كويتيون حملة على منصة "إكس" لمطالبة حكومة بلادهم بطرد السفير الأمريكي، رداً على موقف واشنطن المساند لجرائم "إسرائيل" في قطاع غزة المحاصر.

وجاءت الحملة تحت وسم "طرد السفير الأمريكي من الكويت مطلب شعبي"، عقب قصف الاحتلال المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 500 شخص، في جريمة لاقت إدانة واستنكاراً واسعين.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي وافق، يوم الثلاثاء الماضي، على تعيين كارين ساساهارا سفيرة فوق العادة ومفوضة للولايات المتحدة لدى الكويت.