دول » البحرين

البحرين تعلن إجلاء عدد من مواطنيها كانوا في قطاع غزة

في 2023/11/03

متابعات- 

أعلنت الحكومة البحرينية، اليوم الجمعة، إجلاء ستة من مواطنيها كانوا عالقين في غزة عقب العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيانٍ لها: "حرصاً على رعاية مصالح المواطنين المتواجدين في الخارج؛ فقد أَجلت الوزارة ستة من المواطنين العالقين في قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي إلى جمهورية مصر العربية".

وأشارت إلى أن ذلك يأتي "تنفيذاً للتوجيهات السامية من الملك حمد بن عيسى، وبمتابعة واهتمام الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء".

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" عن السفير محمد علي بهزاد، وكيل الوزارة للشؤون القنصلية والإدارية رئيس اللجنة المعنية بالإجلاء في الوزارة، أن عملية الإجلاء "تمت بنجاح".

وأعرب عن شكره لوزارة الخارجية المصرية "على جهودها المقدرة بهذا الخصوص، وما أبداه كافة المعنيين بهذه العملية من تعاون كبير لتسهيل مهمة الإجلاء عبر معبر رفح الحدودي".

ولفت إلى أن خارجية بلاده اتخذت كل الإجراءات اللازمة لترتيب عودة المواطنين إلى المملكة، وأن قطاع الخدمات القنصلية في الوزارة "مستمر في متابعة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وتلقي استفسارات أي من المتبقين من المواطنين لترتيب إجلائهم".

وحتى صباح أمس الخميس، بلغ عدد المغادرين من قطاع غزة 435 مسافراً من حملة الجوازات الأجنبية و76 جريحاً عبر معبر رفح البري إلى الجانب المصري.

وأمس أعلنت وزارة الخارجية المصرية استعدادها لاستقبال وإجلاء نحو 7 آلاف أجنبي من قطاع غزة من أكثر من 60 دولة"، عبر معبر رفح الحدودي مع القطاع.

ولليوم الـ28 يواصل جيش الاحتلال قصفه الأحياء السكنية، مما أسفر عن شهداء جدد، فيما كان عددهم منذ بدء العدوان قد ارتفع أمس إلى 9061، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 23 ألف مصاب وأكثر من 2000 مفقود.