دول » الكويت

حادثة من عالم السينما.. القبض على طبيب "متحول" انتحل هوية مواطن كويتي

في 2024/01/19

 صحيفة "الراي" الكويتية

كشفت صحيفة "الراي" الكويتية، عن إلقاء القبض على طبيب عربي "متحوّل" ينتحل هوية مواطن كويتي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني كويتي، إنه خلال إحدى زيارات الطبيب المتحوّل للكويت، ساورت الشكوك موظف الجوازات في أمره؛ لوجود بعض الاختلافات بين صورة صاحب الجواز وحامله، وبسؤاله عن هويته بدت عليه علامات الارتباك، وأكد أنه صاحب الجواز، ما دعا الموظف إلى إحالته إلى رجال مباحث المطار.

وأضاف المصدر الأمني، "بالتحقيقات تبين أن الشخص طبيبة قامت بتغيير جنسها، وأخذت هرمونات حتى نمت لها لحية وظهرت عليها ملامح الذكور، وأنها استغلت الشبه القريب من مريضها الكويتي فاستغلت جواز سفره في سفراتها".

كما أشار  إلى إحالة "الطبيب" إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية، ومن ثم إلى الطب الشرعي لاستكمال التحريات في قضية تزوير وانتحال صفة، وتحديد جنسها".

وأكد المصدر الأمني أن "المباحث وبالتنسيق مع سلطات الدولة العربية للمتهم (المتهمة) ستتحرى عن المواطن صاحب الجواز، للوقوف على ملابسات القضية".

وبحسب الصحيفة الكويتية، تعود القصة إلى أن مواطناً كويتياً توجه إلى دولة عربية للعلاج في إحدى المصحات، والتقى بالطبيب المعالج من دون أن يعلم أنه في الأصل أنثى حوّلت نفسها إلى ذكر بعد إجراء عمليات تغيير جنس بالكامل، حتى طغت عليها ملامح الذكور.

وقالت المصادر إن الأدهى من ذلك أن الطبيب أو "الطبيبة" خضع لعمليات تجميل حتى بات صورة مشابهة للمريض الكويتي الذي يتردد على عيادتها، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل انتحلت شخصيته، مستخدمةً جواز سفره وثبوتياته، وتمكنت من دخول الكويت، ودول أخرى مرات عدة، على اعتبار أنها المواطن الكويتي.