دول » الكويت

فلسطين: دعم الكويت يتفوق على كافة أشكال المساندة

في 2024/02/20

وكالات- 

أشاد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بدور ومواقف دولة الكويت المؤيدة للقضية الفلسطينية على المستويين الشعبي والرسمي.

جاء ذلك خلال حضوره حفل سفارة الكويت لدى هولندا، بمناسبة الذكرى الـ63 للعيد الوطني، والذكرى الـ33 ليوم التحرير، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقال المالكي إن دعم الكويت للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة مميز، ويتفوق على "كافة أشكال الدعوم"، بحكم ما يربط القيادتين الكويتية والفلسطينية، والشعبين الشقيقين من علاقات قوية وتاريخية.

وأضاف: "المواقف المشرفة التي عبرت عنها دولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً عبر عقود طويلة لدعم القضية الفلسطينية تبعث على الفخر، ونحن فخورون دائماً بالعلاقة المميزة التي تجمعنا".

وتبنت الكويت، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، نهجاً صارماً إزاء "إسرائيل"، كما أطلقت حملات لدعم الشعب الفلسطيني، وكثفت جهودها لحشد الدعم الدولي لصالح وقف إطلاق النار، ورفع الحصار عن غزة، ومحاسبة الاحتلال.

وأطلقت الكويت جسراً جوياً لإيصال آلاف الأطنان من المساعدات الإغاثية والإيوائية والطبية إلى قطاع غزة، كما اتخذت إجراءات قانونية لتجريم التطبيع، وتصدرت مشهد المقاطعة للشركات التي تقدم دعماً لدولة الاحتلال.