سياسة وأمن » تصريحات

ملكا البحرين والأردن يبحثان الأزمة الإنسانية في قطاع غزة

في 2024/04/02

متابعات-

بحث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مع نظيره الأردني عبد الله الثاني، تطورات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة الذي يعاني قاطنوه من خطر المجاعة.

وناقش الجانبان خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، عدداً من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتطورات الأزمة الإنسانية في غزة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية عبر منصة "إكس".

وتطرق الطرفان إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعم وتعزيز مسارات التعاون والعمل المشترك والتنسيق في كافة المجالات التي تعزز مصالحهما المشتركة.

وكان الملكان بحثا هاتفياً في 11 مارس الماضي، التطورات التي تشهدها غزة، وأكدا حينها ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يستمر الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب المجازر في غزة، مخلفاً أوضاعاً إنسانية وصحية كارثية، و32916 شهيداً، و75494 مصاباً، فيما تتواصل الجهود الدولية، لإرساء هدنة في القطاع حيث استؤنفت المفاوضات غير المباشرة بين "إسرائيل" وحركة "حماس" في مصر الأحد.

وخلال الأشهر الماضية، جرت سلسلة من المفاوضات عبر الوسطاء الدوليين، مصر وقطر والولايات المتحدة، ولكن دون تحقيق تقدم ملموس، فيما يتبادل الاحتلال و"حماس" الاتهامات بعرقلتها.