سياسة وأمن » تصريحات

أمير الكويت يدعو لمشاركة فعّالة بانتخابات مجلس الأمة

في 2024/04/02

وكالات-

أعرب أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، عن أمله في أن تسفر انتخابات مجلس الأمة 2024 المقبلة عن مجلس متميز بوجوه "ذات فكر مستنير"، مؤكداً أن مقاطعة الانتخابات "تفريط في الحق الدستوري".

وقال أمير الكويت في كلمة بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك: "نأمل أن تسفر الانتخابات المقبلة عن مجلس متميز بوجوه ذات فكر مستنير، أعضاء مجلس أمة يستفيدون من الدروس والتجارب البرلمانية السابقة وينهضون بمسؤولياتهم الوطنية"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأضاف: "نتطلع إلى مشاركة أبناء وطننا العزيز في الانتخابات، ومن يقاطعها فإنه يفرط في حقه الدستوري".

وأشاد أمير الكويت في كلمته بكافة الجهود والإجراءات الهادفة إلى الحفاظ على الهوية الوطنية ودعمها، قائلاً: "لا يمكن السكوت عن العبث بالجنسية الكويتية؛ لهذا نشيد بكافة الجهود والإجراءات الهادفة إلى الحفاظ على الهوية الوطنية وندعمها".

وتابع: "ثبت للجميع مدى الضرر الفادح الجسيم الذي لحق بالهوية الوطنية من خلال العبث بالجنسية الكويتية، ونظراً لما تمثله الهوية الوطنية من بقاء ووجود وقضية حكم ومصير بلد فإن الاعتداء عليها هو اعتداء على كيان الدولة ومقوماتها الأساسية".

وحول الوضع في غزة قال الأمير الكويتي: "نسأل الله أن يلطف بأشقائنا في غزة، وأن يمدهم بنصره وتأييده، وأن يرحم شهداءهم وشهداءنا الأبرار، وأن يشفي مرضانا ومرضى المسلمين".

ومن المقرر أن تشهد الكويت انتخابات لمجلس الأمة، يوم الخميس المقبل، وقد بلغ إجمالي المرشحين والمرشحات للانتخابات 200 مرشح.