سياسة وأمن » لقاءات

بن سلمان يبحث مع ولي عهد البحرين العلاقات الثنائية

في 2024/04/07

وكالات- 

بحث ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، مع نظيره البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي انعقد في قصر الصفا بمكة المكرمة،  "العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وفرص التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وعدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك"، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وخلال اللقاء، أكد ولي العهد البحريني "عمق العلاقات التاريخية والروابط الأخوية التي تجمع مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي رسَّختها المواقف والرؤى المشتركة".

وأشار إلى أن "العلاقات الثنائية تواصل تميّزها نحو فتح آفاقٍ أوسع من التكامل والتعاون والتنسيق المشترك بما يحقق الازدهار والنماء للبلدين والشعبين الشقيقين"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية على موقعها الإلكتروني.

وأكد حرص بلاده على تعزيز الشراكة والتنسيق مع السعودية نحو مستوياتٍ أكثر تكاملاً على مختلف الأصعدة بما يسهم في تحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة.

وقبل ساعات، استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة سعود بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود، وسفير المملكة لدى السعودية علي بن عبد الرحمن بن علي آل خليفة، وليَّ العهد البحريني عند وصوله إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.

وترتبط الرياض والمنامة، بعلاقات ذات جذور وأصول راسخة، وتتعاونان في المجالات كافة، حيث تمثل السعودية عمقاً اقتصادياً مهماً للبحرين؛ لكونها أكبر شريك اقتصادي وتجاري وسياحي، في حين تعد البحرين امتداداً للسوق السعودية والأعمال التجارية والاستثمارية والخدمات اللوجستية والشحن.

وفي مارس الماضي، وقَّع صندوق الاستثمارات العامة السعودي مذكرة تفاهم مع شركة "ممتلكات البحرين القابضة" التي تعد صندوق الثروة السيادي للمنامة، بهدف تعزيز الاستثمار، ودعم القطاع الخاص.

وشهد العام الماضي، تأسيس "الشركة السعودية البحرينية للاستثمار"، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والتي تهدف إلى استثمار ما يصل إلى 18 مليار ريال سعودي (قرابة 5 مليارات دولار أمريكي) في عدد من القطاعات بالبحرين.