سياسة وأمن » تصريحات

رئيس وزراء الكويت يرفع استقالة حكومته لأمير البلاد

في 2024/04/07

متابعات- 

رفع رئيس الوزراء بدولة الكويت الشيخ محمد صباح السالم الصباح، استقالة الحكومة إلى أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بعد يوم من إعلان نتائج انتخابات مجلس الأمة.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا": إنه "تطبيقاً للمادة الـ57 من الدستور، فقد رُفعت إلى أمير البلاد استقالة الحكومة من رئيس مجلس الوزراء".

واستمع مجلس الوزراء الكويتي خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقده اليوم السبت، لـ"إحاطة حول سير عملية انتخابات مجلس الأمة، قدمها نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ يوسف سعود الصباح".

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الاستثنائي، على مشروع مرسوم يتضمن دعوة مجلس الأمة إلى الانعقاد للدور العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر، يوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، وتم رفعه إلى أمير الكويت.

وأمس الجمعة، أعلنت اللجان الرئيسية في الدوائر الانتخابية الخمس لانتخابات مجلس الأمة قائمة المرشحين الفائزين بعضوية المجلس للسنوات الأربع القادمة.

وأجريت الانتخابات يوم الخميس الماضي، وشارك فيها 62%، وفاز فيها 50 مرشحاً من أصل 200 بالمقاعد الخمسين، 10 مقاعد عن كل دائرة، منهم امرأة واحدة فازت من أصل 14 امرأة تقدمن للترشح.