دول » الامارات

أمطار غزيرة وتقلبات جوية تغرق شوارع الإمارات وتوقف مطار دبي

في 2024/04/17

متابعات- 

شهدت دولة الإمارات، سقوط أمطار غزيرة على مناطق واسعة، وأدت إلى غرق مطار دبي وكثير من الشوارع، في حين مددت السلطات عمل الجهات الحكومية والمدارس في عديد من مناطق البلاد "عن بُعد".

وأعلن مطار دبي الدولي في بيان، تعليق العمليات مؤقتاً لمدة 25 دقيقة، بسبب عاصفة قوية، قبل أن تُستأنف لاحقاً.

وبسبب "فيضانات كبيرة على الطرق المؤدية إلى المطار"، تم إلغاء 21 رحلة خارجية و24 رحلة داخلية منذ الساعة الـ12:02 صباحاً بالتوقيت المحلي، فضلاً عن تحويل ثلاث رحلات إلى مطارات أخرى مجاورة، حسبما أبلغ متحدث باسم المطار صحيفة "جلف نيوز".

وقال المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، إن "تكونات السحب ستستمر في المناطق الغربية باتجاه الداخل، من عصر الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء؛ حيث تزداد كميات السحب الركامية وتهطل أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد"، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

ودعا مركز الأرصاد إلى توخي الحيطة والحذر في أثناء قيادة المركبات في حال هطول الأمطار، والابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات ومشاهد للأمطار والسيول في عدد من شوارع وأحياء البلاد.

في حين تساقطت الأمطار بشدة، على مدينة دبي الإماراتية، وتحول نهارها إلى ما يشبه الليل، وعمَّ الظلام أرجاء المدينة، وفقاً لـ"وام".

وغمرت المياه عديداً من الشوارع، وتسببت في توقف كثير من الجهات عن العمل، أو تحولت إلى العمل عن بعد.

وأعلنت حكومة دبي تمديد فترة العمل عن بُعد لجميع الجهات التابعة لها غداً الأربعاء 17 أبريل، كذلك المدارس الخاصة في الإمارة، وذلك بسبب الأحوال الجوية، كما شجّعت مؤسسات القطاع الخاص على تطبيق نظام العمل عن بُعد غداً، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان السلامة للجميع.

وفي وقت سابق، دعت وزارة الموارد البشرية والتوطين، شركات القطاع الخاص إلى تطبيق إجراءات السلامة المهنية كافة خلال فترة الأحوال الجوية الاستثنائية.

كما أعلنت شركة طيران "فلاي دبي" أن الظروف الجوية المتقلبة التي شهدتها البلاد، الثلاثاء، أثرت على جدول رحلاتها في مطار دبي الدولي، وأنها ألغت بعض الرحلات نتيجة لذلك، في حين تم تأخير عدد من الرحلات الأخرى.