علاقات » اوروبي

اجتماع قطري فرنسي يناقش أوضاع غزة والتعاون الثنائي

في 2024/04/18

متابعات- 

عُقدت جلسة مباحثات قطرية فرنسية، حول الأوضاع الإنسانية في غزة، والعدوان المتواصل من القوات الإسرائيلية على القطاع والأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الشورى القطري حسن بن عبد الله الغانم، مع وفد من مجلس الشيوخ الفرنسي، برئاسة يدريك بيرين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ الفرنسي، الذي يزور الدوحة، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وجرى خلال الاجتماع، استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بعلاقات التعاون البرلماني بين الجانبين، وتبادل وجهات النظر بخصوص عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب الوكالة القطرية، أبرز رئيس مجلس الشورى القطري جهود بلاده الرامية إلى وقف إطلاق النار وحقن دماء الأبرياء.

وأكد رئيس مجلس الشورى القطري، الدور المهم للبرلمانيين في التأثير على القرار السياسي، وحث الحكومات على اتخاذ موقف حاسم ينسجم مع قرارات الشرعية الدولية تجاه ما ترتكبه قوات الاحتلال من مجازر وحشية بحق المدنيين العزل.

من جانبه، أشاد الوفد الفرنسي بجهود الوساطة القطرية لوقف الحرب، وبالدور القطري على الساحتين الإقليمية والدولية والداعي إلى حل الخلافات كافة بالحوار والطرق السلمية، مؤكداً أن دولة قطر تؤدي دوراً مهماً باعتبارها وسيطاً حيادياً لتعزيز التوافق الدولي.

يذكر أن قطر والولايات المتحدة ومصر تتوسط منذ أشهر، في محادثات غير مباشرة بين "حماس" و"إسرائيل" تهدف إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وكذلك صفقة تبادل للأسرى والمحتجزين بين الطرفين.