قضاء » احكام

الداخلية السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالإرهاب

في 2024/04/28

متابعات- 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، تنفيذ حكم الإعدام بحق أحد الجناة، بتهمة "ارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وتبنّي منهج إرهابي".

وقالت الوزارة في بيان نشرته على حسابها الرسمي بمنصة "إكس"، إنه تم القبض قبل نحو 4 أشهر، على المواطن السعودي نومان بن عافت بن مضحي الظفيري؛ لـ"ارتكابه أفعالاً مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وتهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وزعزعة أمن المجتمع واستقراره، وتبنّيه منهجاً إرهابياً".

وأضافت أن التحقيق من قبل النيابة العامة انتهى إلى توجيه الاتهام للمذكور، بارتكاب تلك الأفعال المجرَّمة، وتمت إحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة، حيث صدر بحقه حكم يقضي بثبوت إدانته بما أسند إليه، والحكم عليه بالقتل، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا.

وأكدت "الداخلية السعودية" أنه تم تنفيذ الحكم بإعدام المذكور، في منطقة الرياض، اليوم السبت، مؤكدةً حرصها على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر.

وشددت على أن "العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب أي فعل للمساس بأمن الوطن وتعريض وحدته للخطر، قطعاً لشره وردعاً لغيره"، بحسب بيان لوزارة.​