سياسة وأمن » حوادث

مرور الرياض يضبط 1126 مفحطاً ومتجمهراً ويحتجز 7812 سيارة

في 2015/10/29

الرياضالسعودية-

نفذ مرور الرياض خلال الأسابيع الماضية حملات مكثفة في الشوارع الرئيسية والميادين والتقاطعات بهدف رفع مستوى السلامة المرورية في شوارع العاصمة، والحد من التجاوزات الخاطئة، حيث تم رصد 2723 مخالفة مرورية متنوعة، وحجز 7812سيارة مخالفة لأنظمة وتعليمات المرور، كما ضبطت فرق البحث والتحري والفرق الرسمية 358 مفحطاً و768 متجمهراً. وأوضح مدير مرور الرياض العميد د. محمد بن شباب البقمي أن الحملات المرورية مستمرة دون توقف وتعمل على محورين رئيسيين وهما توجيه السائقين إلى تلافي الجوانب السلبية أثناء استخدام المركبة، وتعزيز الجوانب الإيجابية من قبل رجل المرور لدى مستخدمي الطريق. والحزم في تطبيق الأنظمة بحق المتهاونين في الالتزام بقواعد المرور الهادفة إلى الحفاظ على سلامة الجميع أثناء استخدام المركبة والطريق. وأكد العميد البقمي أن الأنظمة ستطبق بحق المخالفين ومركباتهم والتي قد تصل إلى الإيقاف وحجز المركبة والغرامة المالية.

وشدد مدير مرور الرياض على أهمية التعاون بين قائدي السيارات ورجال المرور لتحقيق مبدأ السلامة المرورية الذي لا يمكن الوصول إليه إلا بتعاون الجميع واحترام الأنظمة الهادفة إلى إيجاد مجتمع مروري آمن.

وبين العميد البقمي أن كافة المخالفات المرورية تطبق عليها لائحة الجزاءات المرورية، مشيراً إلى أن هيئة الفصل في المخالفات المرورية تنظر في المخالفات ذات الخطورة وتصدر بحقها أحكاماً مشددة قد تصل في بعض المخالفات إلى حجز المركبة وإيقاف السائق والغرامة المالية وذلك وفقاً لما تشكله تلك المخالفات من خطورة كبيرة على السلامة المرورية.