سياسة وأمن » احصاءات

إرهابيو اليمن وسورية يتزايدون

في 2015/11/21

الوطن السعودية-

نجحت الجهات الأمنية في مختلف المناطق السعودية في الإطاحة بـ284 متهما بالإرهاب طوال الـ35 يوما الماضية، في حين كان لافتا تزايد المتهمين المضبوطين من دولتي اليمن وسورية على مدى عام كامل، واحتلالهم مراتب متقدمة في التصنيف.

ووفقا لتتبع "الوطن" قوائم المضبوطين منذ محرم 1436 وحتى الأسبوع المنصرم من صفر الجاري، بلغ إجمالي من تمت الإطاحة بهم 190 يمنيا، و88 سوريا.

واصلت الأجهزة الأمنية في المملكة جهودها المكثفة لضبط المتورطين في قضايا الإرهاب وأمن الدولة، إذ تسقط أسبوعيا عشرات المتهمين، فمنذ بداية العام وخلال الأسابيع الأربعة الماضية ضبطت نحو 251 متهما بالإرهاب، فيما انتهى الأسبوع الخامس بضبط 33 متهما جديدا.

وشهد الأسبوع المنصرم عملا أمنيا واسعا، ودخل حاملو الجنسية اليمنية قوائم الإرهاب خلال الفترة الماضية بشكل لافت، بعد أن أطاحت الأجهزة الأمنية بـ8 متهمين يمنيين، فيما كان للسوريين حضور مشابه بعد ضبط 6 متهمين سوريين. وحافظ السعوديون على صدارتهم الأسبوعية بواقع 17 متهما بالإرهاب.

وشهد اليوم الـ28 من محرم المنصرم الذي بدأت فيه عمليات الأسبوع المنصرم ضبط 3 متهمين "سعوديان ويمني"، وانتهى اليوم التالي بضبط 9 متهمين "5 يمنيين و4 سعوديين".

وفي الـ30 من محرم، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 6 متهمين "سعوديان ويمنيان وهندي وسوري".

وبدأ العمل الأمني في غرة صفر الجاري بضبط متهمين سعوديين، فيما شهد اليوم التالي ضبط 3 متهمين "سعودي وفلسطيني وسوري". وفي الثالث من صفر، ضبطت الأجهزة الأمنية متهما سعوديا، بينما شهد اليوم الرابع من صفر الإطاحة بـ8 متهمين "5 سعوديين و3 سوريين". وكان اليوم الخامس من صفر قد انتهى بضبط متهم سوري واحد.