صحة » مخدرات

يحاول تهريب 300 كبسولة أفيون داخل أحشائه

في 2015/12/07

الراية القطرية-

نظرت محكمة الاستئناف قضية تاجر مخدرات متهم بتهريب المخدرات عبر المطار بعد إخفائها بأحشائه بعد إدانته بالحبس 15 سنة والغرامة 300 ألف ريال.

وكان المتهم قادما من دولة آسيوية عبر المطار (ترانزيت) متجها إلى بلده وخلال تواجده في المطار اشتبه فيه مفتشو الجمارك بعد ظهور أعراض الإعياء عليه فتم تفتيش حقائبه وإخضاعه للكشف الطبي، حيث أظهرت الأشعة وجود جسم غريب داخل أحشائه.

وإزاء تدهور حالة المسافر المشتبه فيه تم إجراء عملية غسل للمعدة ، ليتم اكتشاف 300 كبسولة مغلفة ، وبعد تحليلها تبين أنها تحتوي على مادة "الأفيون" المخدرة من النوع النقي الخالص الذي يتم خلطه بمواد أخرى تؤدي إلى زيادة الكمية الكلية تفوق الكيلو جرام من هذه المادة الخطرة على حياة مستخدميها ومتعاطيها .

وعليه فقد تم التحفظ على المسافر والمواد المظبوطة لديه وأحيل للتحقيق وحسب ملف القضية فقد كان المتهم عازما على إيصال المواد المهربة إلى شخص في الدولة وتم كشفه قبل أن يتم العملية الإجرامية وبعد انتهاء التحقيقات مع المتهم من قبل النيابة العامة وجهت له تهمة تهريب وحيازة المخدرات والتهرب من دفع الرسوم الجمركية وأمرت باحالة ملف القضية لمحكمة الجنايات للنظر فيها.

وقد قدم دفاع المتهم طعنا على الحكم الصادر بحقه ولاتزال القضية منظورة أمام محكمة الاستئناف حيث من المقرر أن تصدر حكمها منتصف الشهر الجاري.