صحة » مخدرات

سقوط مهرب المخدرات في المطار

في 2015/12/09

الراية القطرية-

أعلنت الهيئة العامة للجمارك قيامها بالقبض على شخص ضبطته متلبساً بدفع رشوة لموظف بالجمارك، وذلك بالتنسيق مع الموظف نفسه والذي أبلغ الهيئة مسبقاً برغبة أحد الأشخاص في دفع رشوة مقابل الموافقة على إدخال عدد من السيارات المزورة الوثائق عبر المنفذ البري "أبوسمرة".

وذكر بيان صحفي صادر عن الهيئة العامة للجمارك أمس أنه تم الإيقاع بالمتهم من خلال كمين تم التنسيق له ما بين موظف الجمارك ومدير إدارة الجمارك البرية والجهات الأمنية المختصة، وتم عمل الاستعدادات اللازمة لضبط الشخص متلبساً بعد الاتفاق مع موظف الجمارك بالموافقة على أخذ المبلغ المالي.

من جانب آخر قامت جمارك مطار حمد الدولي بإحباط تهريب 1113 قرصاً مخدراً وذلك إثر اشتباه موظفة بجمارك مطار حمد الدولي في حقيبة يدوية لمسافر قادم من دولة آسيوية وتحويلها للتفتيش.

وفي نفس السياق تمكن أحد موظفي الجمارك بمطار حمد الدولي من ضبط 6 كيلو جرامات من مادة الماريجوانا المخدرة، تم ضبطها داخل إحدى حقائب مسافر آسيوي قادم من بلده.

وقد قام السيد أحمد بن علي المهندي رئيس الهيئة العامة للجمارك بتكريم المفتشين الثلاثة، مؤكداً على ضرورة مواصلة الجهود من أجل حماية أمن البلاد والوقوف بالمرصاد لهذه المواد الضارة التي يستهدف مهربوها إلحاق الضرر بالمجتمع، مشيداً بالموقف الأمين والنزيه لموظف الجمارك والذي لم يكن مستغرباً.

وشدد على أن الجمارك تقوم بدعم موظفيها في جميع المنافذ وتوفر لهم التدريب المستمر بالتعاون مع الجهات المختصة في جميع نواحي العمل الجمركي.