دول » الكويت

«الأوقاف»: أئمة من وتركيا وموريتانيا قريباً

في 2016/01/14

القبس الكويتية-

كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الأوقاف بصدد اعتماد آلية لتطوير أداء الائمة والخطباء والمؤذنين، وذلك عن طريق تفعيل لجنة اختباراتهم ورفع نسب القبول والنجاح فيها واعادة اختبار بعضهم.
وأوضحت المصادر لـــ القبس أن الوزارة ستشكل لجنة، مهمتها اختبار أصوات الائمة والمؤذنين، فضلاً عن اطلاق مسابقة للأصوات الجاذبة وقبولها في الوزارة، بعد اجتياز الشروط التي ستوضع، ومن ابرزها حسن سيرة وسلوك الفائز بهذه المسابقة.
وقالت المصادر إن «الاوقاف» ستبت في فكرة المساجد النموذجية في المحافظات الست، وستحظى هذه المساجد بخدمات عدة، تمهيداً لاقرارها في جميع المساجد لاحقاً، ومن اهم هذه الخدمات، التعاقد مع شركات للنظافة بخدمات فندقية في دورات المياه، وداخل أروقة المساجد.
ولفتت الى ان الوزارة ستشدد على نظافة المساجد، وتشكيل فرق لرصد مستوى ما يقدم من الشركات للمساجد والمصلين والاستجابة لاي شكاوى بشكل سريع. 

أئمة من تركيا وموريتانيا
أشارت المصادر إلى أن «الاوقاف» تنسق مع ديوان الخدمة المدنية للحصول على درجات وظيفية للتعاقد مع أئمة وخطباء من دول ستتعاقد معها، ومن بين هذه الدول تركيا وموريتانيا.
وأوضحت المصادر ان هذا التعاقد لن يتم إلا بعد اخذ موافقة «الخارجية» على جميع الاسماء التي سيتم اختيارها واجتيازها للاختبارات، وخلوها من اي شبهة أو الانتماء للأفكار المتشددة والتكفيرية.
وعلى صعيد آخر، كشفت المصادر أن الاوقاف عممت على جميع الائمة والمؤذنين في البلاد عدم السماح للباعة المتجولين بالتواجد امام بوابات المساجد وضرورة منع اي منشورات توضع بلا إذن من الوزارة.