سياسة وأمن » حوادث

القطرية تمنع نقل أجهزة بيج و الواكي تاكي من لبنان

في 2024/09/19

متابعات-

أعلنت الخطوط الجوية القطرية منع جميع المسافرين على متنها من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، نقل أي جهاز "بيجر" أو "واكي تاكي".

وقالت في بيان على منصة "إكس" أنه "بناءً على التوجيهات الصادرة من المديرية العامة للطيران المدني في الجمهورية اللبنانية، يمنع على جميع المسافرين من بيروت مطار رفيق الحريري الدولي نقل أي جهاز بيجر أو واكي تاكي على متن الطائرة".

وأوضحت "القطرية" أن هذا الحظر "ينطبق على كل من الأمتعة المسجلة والمحمولة، وكذلك الشحن الجوي"، مشيرةً إلى أنه "سيتم تطبيق هذا الحظر حتى إشعار آخر".

واليوم الخميس، حظرت المديرية العامة للطيران المدني في لبنان، على الشركات العاملة بمطار رفيق الحريري في بيروت، نقل أي جهاز من نوعي "بيجر" أو "ووكي توكي" على متن طائراتها.

وقالت المديرية في تعميم لشركات الطيران العاملة في مطار رفيق الحريري: "يطلب إبلاغ جميع الركاب المغادرين عبر المطار، أنه وحتى إشعار آخر، يمنع نقل أي جهاز بيجر أو واكي تاكي على متن الطائرة".

ويأتي هذا القرار، بعد مقتل 32 شخصاً، وإصابة أكثر من 3250 آخرين، بينهم 300 حالة حرجة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، إثر تفجير "إسرائيل" أجهزة البيجر والواكي تاكي، في عدة مناطق بلبنان.