ثقافة » مناهج

لتجويد التعليم.. إلغاء إجازات الخريف والشتاء بمدارس سعودية

في 2024/07/02

متابعات-

قررت وزارة التعليم السعودية إلزام بعض المدارس بقطع إجازتي الخريف والشتاء؛ لرفع جودة أداء الطلاب والكوادر التعليمية فيها.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "المدينة" المحلية اليوم الأحد، فإن الوزارة قررت تخصيص برامج تطوير مهني لرفع جودة الأداء التدريسي للمعلمين والمشرفين التربويين الداعمين للمدارس التي لم يحقق طلابها الحد الأدنى من الإتقان في نواتج التعلُّم.

وأضافت أن الوزارة رأت أنَّ الدوام المدرسي في إجازتي الخريف والشتاء، سيكون إلزامياً في بعض المدارس التي يثبت انخفاض نواتج التعلم بها.

كما أوضحت أن هذه الخطوة تأتي "بهدف الحصول على مزيد من الدعم لطلابها من قبل نخبة من المعلمين المتميزين من داخلها أو خارجها عند الحاجة لمعالجة الفاقد التعليمي لدى الطلاب".

وبحسب الصحيفة سوف يتوجب التنسيق بين إدارة التعليم ووكالة الموارد البشرية لتحديد الحوافز والمكافآت المناسبة، وفق الأنظمة والتعليمات.

ولفتت إلى أن "التمتع بإجازات (الشتاء والخريف) سيكون متاحاً للمدارس التي اجتاز طلابها الحد المناسب من الإتقان ونواتج التعلم".

يأتي ذلك ضمن استراتيجية وزارة التعليم السعودية الرامية إلى تجويد التعليم والارتقاء بالمخرجات في مراحل التعليم العام كافة، والعمل على منع الفاقد التعليمي، وتلافي أيِّ قصور في المدارس في ظل وجود مؤشرات أداء دقيقة ومتابعة لصيقة لمراحل الأداء.