علاقات » اوروبي

محمد بن سلمان وماكرون يبحثان مستجدات الأوضاع في غزة

في 2024/05/22

متابعات-

بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، القضايا الإقليمية والدولية على رأسها مستجدات الأوضاع في قطاع غزة.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، جاء ذلك في اتصال هاتفي، جرى خلاله بحث سبل تطوير التعاون القائم في عدد من المجالات.

وجرى خلال الاتصال أيضاً بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، واستعرضا كذلك العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما بحث الأمير محمد بن سلمان وإيمانويل ماكرون وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، على رأسها مستجدات الأوضاع في غزة.

وأكدا في هذا الشأن ضرورة تكثيف الجهود والاتصالات الدولية للتوصل لوقف فوري لإنهاء الحرب، وكل أشكال التصعيد، والعمل على إيصال المساعدات الإنسانية الكافية.

ويواصل الجيش الإسرائيلي شنّ حرب مدمرة على غزة للشهر الثامن على التوالي، خلفت أكثر من 115 ألفاً بين شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

كما تبادل ولي عهد السعودية والرئيس الفرنسي، خلال الاتصال، التهنئة بتوقيع الاتفاقية بين الخطوط الجوية السعودية، وشركة إيرباص لشراء 105 طائرات.

والاثنين الماضي، أعلنت الخطوط الجوية السعودية إبرام صفقة مع شركة "إيرباص" لشراء 105 طائرات، هي الكبرى في تاريخ الطيران السعودي، على أن تتسلم الطائرة الأولى في الربع الأول من 2026، بالإضافة إلى 88 طائرة جديدة سوف يتم تسلمها خلال الخمس السنوات القادمة.

وتتمتع السعودية وفرنسا بعلاقات جيدة بينهما تقوم على مصالح استراتيجية مشتركة، وتتمثل في العلاقات الاقتصادية القوية، وحفظ الأمن بالمنطقة، لا سيما في الدول التي تشهد اضطرابات أمنية وسياسية.

اخترنا ل