علاقات » عربي

السعودية.. العراق ينال الجائزة الكبرى للتميز بخدمة الحجاج

في 2024/06/20

متابعات- 

نال العراق جائزة "لبيتم" للتميز في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن للعام 2024 "مسار مكاتب شؤون الحج"، التي تنظمها وزارة الحج والعمرة السعودية.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي السنوي "ختامه مسك"، الذي تنظمه وزارة الحج والعمرة لتكريم المتميزين في جائزة "لبيتم" للتميز في خدمات ضيوف الرحمن، إلى جانب الاحتفاء بالشركاء؛ لجهودهم في تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، بحسب ما ذكرته الوزارة الأربعاء.

وأعلن وزير الحج والعمرة توفيق بن فوزان الربيعة، بدء الاستعدادات لانطلاق موسم العمرة "يوم 14 من ذي الحجة 1445هـ"، ويوافق اليوم الخميس، إضافة إلى إعلان المخطط الزمني للاستعدادات لـ"موسم حج 1446هـ".

ودشن الربيعة "منصّة نُسك مسار"؛ لخدمة ضيوف الرحمن، وإحداث تجربة موحدة وخطوات سلسة لشركاء المنظومة لخدمة الحجاج.

وقال في كلمته خلال الحفل: إن "ما تم إنجازه في موسم حج هذا العام كان بتضافر الجهود من كل القطاعات والجهات العاملة، التي تعمل على خدمة ضيف الرحمن، ولتعاون مكاتب شؤون الحج دور ملموس لخدمة وراحة حجاج بيت الله".

وأعلن الربيعة تسليم وثيقة الترتيبات الأولية لمكاتب شؤون الحج لموسم حج 1446هـ، منذ اليوم، للعام الثاني توالياً، والمتضمنة حصّة كل دولة، لضمان تقديم خدمات متميزة تليق بضيوف الرحمن.

وكرّم الربيعة الفائزين بجائزة "لبيتم" للتميز في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن للعام الحالي "مسار مكاتب شؤون الحج"، حيث حصل على الجائزة الكبرى مكتب شؤون الحج بجمهورية العراق.

وحصل على الجائزة الثانية لتحقيق معيار الامتثال والالتزام بتعليمات وزارة الحج والعمرة، حسب تصنيفها، مكاتب الحج في تركيا والصين وجنوب أفريقيا، توالياً.

مكاتب شؤون الحج الحاصلة على أعلى نسبة رضا المستفيدين عن الخدمات المقدمة في الحج لهذا العام، وعددهم ثلاثة فائزين، هم ماليزيا، والأردن، وجمهورية بنين.

وحققت مكاتب شؤون الحج في الجزائر، وتونس، وجزر القمر، أعلى معيار في إنهاء تأشيرات الحج قبل انتهاء الجدول الزمني، كما تضمن الحفل تكريم الجهات المشاركة في موسم حج هذا العام 1445هـ.

وبدأ حجاج بيت الله الحرام، أمس الأربعاء، طواف الوداع، في ختام مناسك الحج للعام الهجري الحالي (1445هـ)، حيث رموا في ثالث أيام التشريق الجمرات الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة.

وانطلق موسم الحج الذي استمر 6 أيام، الجمعة بيوم التروية، وشهد السبت الوقوف بعرفة والمبيت بمزدلفة، والأحد بدء رمي الجمرات بمنى، ثم نحر الهدي وطواف الإفاضة (بمكة)، ومن الاثنين إلى الأربعاء في رمي الجمرات مجدداً (بمنى)، والختام بطواف الوداع (بمكة).