دول » قطر

قطر تدشن الاستراتيجية الوطنية للصحة 2024 - 2030

في 2024/09/14

متابعات- 

دشن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الاستراتيجية الوطنية للصحة ( 2024 - 2030) "الصحة للجميع".

وقال رئيس الوزراء القطري، في منشور له على منصة "إكس": "أطلقنا اليوم الاستراتيجية الوطنية للصحة 2024 - 2030؛ للمضي قدماً في مسيرة تطوير القطاع الصحي وتميزه، بما ينعكس إيجاباً على توفير حياة كريمة ذات جودة عالية لأفراد المجتمع".

ووفق وكالة الأنباء القطرية تهدف الاستراتيجية الوطنية للصحة (2024 - 2030) إلى تحسين صحة ورفاهية سكان دولة قطر، من خلال التميز في تقديم الخدمات مع تحقيق الاستدامة والكفاءة عبر نظام صحي متكامل ومرن.

وحددت الاستراتيجية ثلاثة مجالات استراتيجية ذات أولوية، تتمثل في تحسين صحة ورفاهية السكان، والتميز في تقديم الخدمات وتجربة المرضى، وكفاءة النظام الصحي ومرونته.

وستسعى قطر من خلال الجهات ذات الاختصاص إلى "تحسين رضا المرضى عن خدمات الرعاية الصحية وتعزيز الرعاية الصحية الأولية والمجتمعية، وسيتضمن ذلك تعزيز جودة الحياة وتوفير الرعاية المنزلية والرعاية عن بعد، ومواءمة قدرات الرعاية الصحية مع احتياجات السكان".

ويظهر مدى تقدم القطاع الصحي في قطر من خلال العديد من المؤشرات الصحية العالمية التي صنفته في مراكز متقدمة، وعبر التنوع في المؤسسات الطبية الكبيرة التي باتت تنافس نظيراتها الدولية المرموقة في المجالات العلاجية وخدمات التمريض.