قضاء » سجون

اعتقال كويتيين انضما لتنظيم محظور ونشرا أفكاره

في 2024/07/05

متابعات-

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية إلقاء القبض على مواطنَين منضمين إلى تنظيم محظور في البلاد، كانا نشرا أفكارهما عبر مواقع التواصل، وأحيلا إلى النيابة العامة. 

وقالت الوزارة، في بيان أمس الأربعاء: "تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، مُتمثلة بجهاز أمن الدولة، من إلقاء القبض على مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد".

وأضافت أن المواطنين نشرا أفكار التنظيم في أحد برامج التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أنهما عقدا العزم على الخروج من البلاد والالتحاق بأعضاء التنظيم.

وأشارت الداخلية الكويتية في البيان إلى أنه جرى إحالة المتهمين إلى النيابة العامة "لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

وسبق أن أعلنت الكويت القبض على مواطنين بتهم الانتماء إلى تنظيمات محظورة، والسعي لزعزعة أمن البلاد، 

وكانت النيابة أعلنت، في مايو الماضي، حجز مواطن لاتهامه بالانضمام إلى تنظيم محظور والتخطيط لأعمال إرهابية داخل البلاد؛ إذ قام بنشر تسجيلات مرئية ومسموعة لأعمال ذلك التنظيم وأخباره في مواقع التواصل الاجتماعي تأييداً له.

وفي يناير الماضي أعلنت الداخلية الكويتية إحباط مخطط لـ"خلية إرهابية" كانت تنوي استهداف دور عبادة تخص الطائفة الشيعية وقتل أشخاص.

وشهدت الكويت عام 2015 تفجير مسجد الإمام الصادق في منطقة شرق، وهو خاص بالطائفة الشيعية، أثناء صلاة الجمعة، ونتج عن الحادث مقتل ما لا يقل عن 27 شخصاً وجرح 227 آخرين.