علاقات » اميركي

مظاهرات معادية للمسلمين في واشنطن.. والسفارة الكويتية تحذر

في 2015/10/10

الوطن الكويتية-

أهابت سفارة دولة الكويت في واشنطن بجميع المواطنين والطلبة الكويتيين في المدن الأمريكية التي ستشهد تنظيم مظاهرات معادية للمسلمين أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن كافة الأماكن التي سيتم تنظيم هذه المظاهرات فيها تجنبا لحصول أي حادث.

ودعت السفارة جميع المواطنين والطلبة إلى الالتزام واتباع تعليمات السلطات المحلية.

واكدت السفارة أنها والمكتب الثقافي على تواصل مع الطلبة ومع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة مشددة على أهمية إخطار السفارة والمكتب الثقافي والتواصل معهما بشأن كل ما قد يستجد أو يطرأ متمنية للجميع الأمن والسلامة.

وحددت الأرقام الواجب الاتصال بها عند الحاجة وهي: رقم طوارئ سفارة دولة الكويت في واشنطن 0758 262 202 001 ورقم طوارئ المكتب الصحي في واشنطن 2415 320 202 001 ورقم طوارئ المكتب الثقافي في واشنطن 2104 364 202 001 .

وحذر المكتب الثقافي الكويتي في أستراليا طلبتنا من التواجد في مواقع المظاهرات في جميع المدن الأسترالية.

وكشفت مصادر في سفارة دولة الكويت في استراليا ان السفارة تلقت معلومات من قبل السلطات الاستراليا بهذ الشان لذالك تحذر الكويتيين المتواجدين حاليا في استراليا بالتقيد بتحذير السفارة واخذ الحيطة والحذر خلال المظاهرات مشيرة إلى أن المظاهرات وعلى حسب السلطات الاستراليا ستكون في بعض المناطق والسلطات جاهزه للتدخل العنيف لذلك نحذر الكويتيين من الاقتراب من تلك المظاهرات

وقالت المصادر إن السفارة الكويتية في استراليا وضعت خط ساخن للكويتيين في حالة حدوث اى طارئ.