علاقات » ايراني

وزيرا الدفاع السعودي والأمريكي يبحثان التصعيد بالمنطقة

في 2024/10/09

متابعات-

بحث وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان آل سعود، مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، التطورات الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة لخفض التصعيد بالمنطقة وتداعياته؛ بما يضمن أمنها واستقرارها.

وذكرت وزارة الدفاع السعودية، عبر حسابها في منصة "إكس"، أن الأمير خالد بن سلمان أجرى، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً بأوستن، جرى خلاله استعراض "العلاقات الاستراتيجية السعودية الأمريكية، وسبل تعزيزها في إطار الشراكة الدفاعية بين البلدين الصديقين".

ويأتي الاتصال بالتزامن مع تزايد التأكيدات حول عزم "إسرائيل" شن هجوم واسع على إيران، من المحتمل أن يشمل المنشآت النووية والنفطية.

وتبذل السعودية، مع دول أخرى، جهوداً كبيرة بهدف خفض التصعيد في لبنان، والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة، والحد من اندلاع حرب كبرى بالمنطقة.

وهدد الحرس الثوري الإيراني باستهداف منشآت الطاقة والغاز الإسرائيلية في حال تعرضت بلاده لأي هجوم، وسط مخاوف دولية من احتمال انزلاق المنطقة نحو الحرب الشاملة.

وفي سبتمبر الماضي، عقدت في العاصمة السعودية الرياض مباحثات بين  نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودي، الفريق الركن فهد الغفيلي، وبراد كوبر نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية، حول التعاون الثنائي في المجالات العسكرية والدفاعية بين البلدين.