علاقات » صيني

بن زايد: يجب العمل على وقف فوري لإطلاق النار في غزة

في 2024/05/30

متابعات-

أعرب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن ثقته بتعزيز التعاون العربي الصيني، مشدداً على أهمية التكاتف على المستوى الدولي من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار وتوفير الحماية لسكان غزة.

وقال بن زايد، في كلمته بمنتدى التعاون العربي الصيني، اليوم الخميس: إن "منطقة الشرق الأوسط تشهد توترات متصاعدة جداً نتيجة استمرار الحرب في قطاع غزة وما تسببه من أوضاع إنسانية صعبة لسكانه ما يزيد من أهمية العمل العربي والصيني المشترك".

وأوضح أن "هناك أهمية للعمل العربي والصيني المشترك بجانب الجهود الدولية من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار وتوفير الحماية لسكان غزة وتأمين تدفق المساعدات وإيجاد أفق للسلام العادل والشامل وحل الدولتين".

وأضاف: "نثق في أن بكين ستواصل نهضتها وتقدمها، وستعمل على تعزيز التعاون والعمل العربي الصيني".

وأكد أن "دولة الإمارات تؤمن بأن تضافر الجهود والتعاون والعمل الدولي المشترك هو السبيل الأفضل للارتقاء بدولنا".

ولفت إلى أن "اجتماعنا اليوم تجسيد للعلاقات المتميزة بين الصين والدول العربية، وتأكيد للحرص المشترك على الارتقاء بالتعاون العربي الصيني نحو آفاق أرحب".

وبين أن الإمارات "حريصة على التعاون مع أشقائها من الدول العربية لدعم وتعزيز مسيرة التعاون العربي الصيني بما يخدم تطلعات الجانبين الصديقين".

وانطلقت الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني – العربي، الخميس، في بكين، بمناسبة الذكرى الـ20 لتأسيس المنتدى.

ويعقد المنتدى بحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ، ورئيس الإمارات، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي, والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس التونسي قيس سعيّد، إضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.