علاقات » خليجي

سلطان عُمان يبدأ الاثنين زيارة دولة إلى الكويت

في 2024/05/11

متابعات- 

يبدأ سلطان عمان هيثم بن طارق يوم الإثنين القادم زيارة دولة إلى الكويت، يلتقي خلالها أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وقال البلاط السلطاني في بيان له، إن الزيارة تأتي "ترسيخاً لعلاقات الأخوة الطيبة الممتدة بين سلطنة عُمان ودولة الكويت، وتعزيزاً لأوجه التعاون الثنائية القائمة بينهما".

وأشار البيان إلى أن الزيارة تأتي "انطلاقاً من حرص قيادتي البلدين على كلّ ما من شأنه توطيد العلاقات الثنائية وتطويرها نحو آفاق أرحب لمستقبل أكثر ازدهاراً".

ويُجري الزعيمان خلال الزيارة "مباحثات حول المجالات والجوانب الأخوية ذات الاهتمام المشترك"، إضافة إلى الموضوعات التي تجسّد العمل الخليجي وتعزّز مسيرته في ضوء المستجدات الإقليمية والدولية.

ومطلع فبراير الماضي، زار أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح، سلطنة عُمان، وعقد مباحثات مع السلطان هيثم بن طارق، حول العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، والتعاون المشترك.

وتناولت المباحثات حينها، المساعي المبذولة لتعزيز الشراكة، ومساعي دعم وتعزيز مسيرة مجلس التعاون الخليجي، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذا مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وحضر أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد حينها، افتتاح مصفاة الدقم، والصناعات البتروكيماوية، وفقاً لوكالتي الأنباء الكويتية والعُمانية.

وسبق أن زار سلطان عمان الكويت في شهر ديسمبر الماضي لتأدية واجب العزاء في وفاة أمير الكويت السابق الراحل الشيخ نواف الأحمد الصباح.